رياضة

دي ليخت ودي يونج.. الآن وإلا فلا

الأحد 2018.11.18 02:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
جوسيب ماريا أرتيلس

شغلت مباراة هولندا وفرنسا مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة كبيرة، خاصة أن مباريات الدوري الهولندي لا تذاع بكثافة في إسبانيا، وأن مباريات أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا ليس فيها منافسون من الدوري الإسباني. 

أوقف مارك أوفرمارس رحيل الثنائي دي ليخت ودي يونج الموسم الماضي بسبب دوري أبطال أوروبا ولكي يقف الفريق على قدميه.. لكن ماذا سيفعل الصيف المقبل؟.. سيرحلان لا محالة

لكن بالنسبة لمشجعي الكرة وللمهتمين بأخبار ماتياس دي ليخت (19 سنة) وفرينكي دي يونج (21 سنة)، وفي اختبار صعب بمواجهة أنطوان جريزمان ومبابي وجيرو، فلقد ترك الثنائي بصمة كبيرة على أرض الملعب وأظهرا إمكانيات بدنية ضد لاعب مثل مبابي من نفس سنهم، ورغم أن دي ليخت ليس أسرع مدافع في العالم فإنه كان ينطلق كالسهم ضد النجم الباريسي.

أما دي يونج فلعب في الوسط بشكل رائع دوراً دفاعياً ضد كانتي ونزونزي، وأيضا أظهر إمكانياته وموهبته ورؤيته للكرة، وأظهر لماذا ينظرون له في برشلونة على أنه خليفة بوسكيتس.

أوقف مارك أوفرمارس المدير الرياضي لأياكس رحيل الثنائي الموسم الماضي بسبب دوري أبطال أوروبا، ولكي يقف الفريق على قدميه، لكن ماذا سيفعل الصيف المقبل؟!.. سيرحلان لا محالة.

لكن برشلونة سيكون مطالباً الموسم المقبل بأن يتنافس مع باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، بالإضافة لأندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز تريد ضم دي يونج تحديدا وهو صفقة استراتيجية.

أما كومان فنجح مجدداً في أن يعيد هولندا للقمة بالفوز على آخر بطلي عالم، ألمانيا وفرنسا، بقائمة صغيرة وهجومية وموهوبة.

* نقلاً عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات