تكنولوجيا

موجز العين للتكنولوجيا.. دبي الأذكى عالميا.. وتسريب لفيسبوك ومايكروسوفت

الأحد 2019.4.14 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين للتكنولوجيا

موجز العين للتكنولوجيا

ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبرز أحداث التكنولوجيا والاتصالات، يوم الأحد 14 أبريل/نيسان 2019، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث على الصعيد المحلي والعربي والدولي؛ على مدار اليوم وحتى الساعة.

وقعت "دبي الذكية"، الأحد، مذكرة تفاهم تعاونية مع شركة "مايكروسوفت" في إطار سعيها نحو تحقيق هدفها المتمثل في جعل دبي المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض، وتهدف المذكرة إلى تسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء دبي وتمكين موظفي الحكومة من الابتكار. 

انتشر مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي ابتكارات جديدة لبطاقات الأعمال التي تعد امتداداً للنشاط التجاري للشركات والموظفين، وخرجت الأفكار الجديدة للبطاقات عن أطرها التقليدية بتصاميم مذهلة تركت بصمة مميزة يصعب نسيانها في ذهن الناس كـ"مبشرة الجبن"، و"آلة تصليح الدراجات الهوائية"، و"توزيع بذور النباتات لشركات زراعية"، وأخيراً تصميمها من "اللحم المجفف".  

بعد أن كشفت عدة مصادر إعلامية عن إمكانية إطلاق مايكروسوفت Microsoft لجهاز إكس بوكس جديد، سُربت صور أولية للجهاز لتؤكد أن مايكروسوفت تخطط لإطلاقه في العام الجاري.

الجهاز سيعمل عبر الإنترنت أي بدون أقراص وسيطلق عليه "All Digital’ Xbox One S، ويعتبر سعر جهاز إكس بوكس الجديد أعلى من النسخة التقليدية، وتراهن مايكروسوفت بالجهاز الجديد، ففي حال لاقى نجاحا واسعا، فإن الشركة الأمريكية ستكون أكثر استعدادا لتبني استراتيجية أجهزة مستقبلية بدون قرص.

كشفت جين وونج باحثة في مجال التطبيقات عن أن شركة فيسبوك Facebook الأمريكية تخطط لإعادة خدمة الدردشة في الموقع وإلغاء خدمة الماسنجر، بحسب موقع The verge التقني.

ونشرت الباحثة وونج صورة مسربة تكشف عن عودة دمج خدمة الدردشة في تطبيق فيسبوك مرة أخرى بدلا من وضع الدردشة في تطبيق منفصل عن الموقع، وهو ما أثار غضب المستخدمين في عام 2011 عندما تم إطلاق خدمة الدردشة في التطبيق لأول مرة. 

يعتزم عملاق التكنولوجيا الأمريكية "أبل" (Apple) إنفاق مئات الملايين من الدولارات، لتوفير ألعاب فيديو جديدة لخدمة الألعاب بالاشتراك "آركيد" (Arcade) المرتقبة، وفقا لما نقلته صحيفة "فايننشال تايمز"، البريطانية عن مصادر على اطلاع بالصفقات.

وقالت الصحيفة إن الإنفاق الكبير على المطورين يوضح مدى جدية شركة أبل في جعل الألعاب مصدرا لإيرادات الاشتراك، رغم إيلاء الجمهور مزيدا من الاهتمام باقتحامها المرصع بالنجوم إلى عالم التلفزيون والأخبار.

في خطوة لصد محاولات استغلال التطبيقات للمستخدمين، قامت شركة أبل الأمريكية Apple بإضافة خطوة مهمة عند الاشتراك في خدمة؛ حيث تقوم الميزة الجديدة بتذكير المستخدم في حالة الاشتراك بخدمة عن طريق الخطأ.

تعليقات