تكنولوجيا

موجز العين للتكنولوجيا: توصيل الطلبات للمنازل بالطائرات وانطلاق"سيملس"

الأربعاء 2019.4.10 07:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين للتكنولوجيا

موجز العين للتكنولوجيا

ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبزر أحداث التكنولوجيا والاتصالات، يوم الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2019، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي؛ حيث تلقي نشرة "العين" نظرة على أبرز أحداث اليوم حتى الساعة.

افتتح الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأربعاء، فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي "سيملس"، الذي تنظمه جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بمركز التجارة العالمي في دبي.


حصلت شركة "وينج" التابعة لجوجل الأمريكية، الثلاثاء، على ترخيص رسمي من السلطات الأسترالية، لإطلاق خدمة توصيل الطلبات بالطائرات دون طيار في العاصمة كانبرا.

يرى الأمريكيون والكنديون في وسائل التواصل الاجتماعي مصدراً رئيسياً للمعلومات، لكن معظمهم يشكك في مصداقية معلومات هذه الشبكات للاستعلام والاطلاع، وفق ما أظهرت نتائج استطلاع للرأي.

يكفي أن تضع الفتاه الصينية شين جيوشايو نظارتيها للواقع الافتراضي، كي تجد نفسها وهي تمارس رياضة التزلج على مسارات تغطيها الثلوج، دون أن تغادر مكانها في شنغهاي، بفضل جيل جديد من ألعاب الفيديو قائم على تقنيات متطورة.


أظهر أحدث تقرير أصدرته مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والابتكار في الولايات المتحدة هذا الأسبوع أن "التقدم الهائل" الذي حققته الصين في مجال الابتكار التكنولوجي، أدى إلى تضييق الفجوة مع الولايات المتحدة بشكل كبير منذ عام 2007.

تعليقات