تكنولوجيا

موجز أخبار التكنولوجيا: حروب الـ5G على حدود الصين وثغرة بـGalaxy S10

الثلاثاء 2019.4.9 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
موجز أخبار التكنولوجيا

موجز أخبار التكنولوجيا

ترصد "العين الإخبارية" أبزر ما تم تداوله على مدار الثلاثاء 9 أبريل/نيسان 2019، وذلك في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الخدمات والتقنيات الجديدة في عالم التكنولوجيا وصناعة الإلكترونيات. 

البداية من دبي؛ حيث أطلقت "دبي الذكية "استراتيجية وسياسة بيانات دبي للقطاع الخاص، التي تهدف من خلالها إلى تمكين بيئة محفزة لنظام بيانات أقوى في القطاعين الحكومي والخاص، ودعم خطط دبي في مسيرتها للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل وخالية من الورق بنسبة 100%. 

ومن دبي إلى الصين؛ حيث تخطط وحدة حرس الحدود الصينية لاستخدام تكنولوجيا 5G للمساعدة في وقف تدفق اللاجئين من كوريا الشمالية والسلع المهربة بين البلدين.

على مستوى الشركات، تخطط شركة هواوي الصينية لبيع شرائح شبكات الجيل الخامس 5G المتقدمة لشركة أبل الأمريكية العملاقة للهواتف الذكية التي تواجه مأزقاً بشأن طرح منتجات 5G.

ومن هواوي إلى سامسونج Samsung؛ حيث استطاع مبرمج أمريكي اختراق الدفاعات الأمنية لهاتف سامسونج Samsung الأحدث جلاكسي Galaxy S10، عن طريق استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

أما "تويتر" فقررت، الثلاثاء، تخفيض عدد الحسابات التي يمكن الاشتراك فيها يومياً من ألف إلى أربعمئة، في مسعى إلى التصدي للرسائل الطفيلية غير المرغوب فيها التي ترد من صفحات وهمية تعرف بـ"حسابات الظل".

ومن تويتر إلى واتساب وتحديداً من مصر؛ حيث أطلقت دار الإفتاء المصرية خدمة مجانية جديدة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق باستقبال الرسائل الدعوية من الدار عبر تطبيق واتس آب.

تعليقات