سياسة

وسائل الإعلام تبرز انفراد "بوابة العين" بفيديو مغادرة شفيق للإمارات

الإثنين 2017.12.4 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1020قراءة
  • 0 تعليق
شعار بوابة العين الإخبارية

شعار بوابة العين الإخبارية

أبرزت وسائل الإعلام المصرية والعربية انفراد "بوابة العين" الإخبارية، بفيديو لحظة مغادرة الفريق أحمد شفيق دولة الإمارات العربية المتحدة عائداً إلى القاهرة. 

وأعادت وسائل الإعلام بث الفيديو على نطاق واسع، منوهة بانفراد "بوابة العين" الإخبارية به.

ومن بين وسائل الإعلام المصرية، التي أعادت بث الفيديو، بوابة الأهرام الحكومية والأخبار الحكومية، إلى جانب مواقع اليوم السابع، صدى البلد، التحرير، الدستور،  الميدان.

كما أعاد بث الفيديو كذلك، الموقع نيوز، موقع 24 عربي، صوت الأمة، بوابة فيتو، الوطن تي في، وبلدنا اليوم وغيرها.


كما تم تداول نشطاء على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الحصري الذي نشرته "بوابة العين" على نطاق واسع. 


واهتمت صحف عربية بينها الوطن الكويتية والعرب نيوز والعرب اليوم وفضائية الغد العربي وعيون الحدث وغيرها بالفيديو وأعادت نشره.


وامتد الاهتمام كذلك لعدة فضائيات عربية ودولية، بينها قناة "روسيا اليوم"، إلى جانب برامج مصرية بينها "هنا العاصمة" للإعلامية لميس الحديدي، و"كل يوم" للإعلامي عمرو أديب، وبرنامج العاشرة مساء للإعلامي وائل الإبراشي.


 ونشرت"بوابة العين" الإخبارية، في وقت سابق، الأحد، فيديو حصرياً للحظة مغادرة الفريق أحمد شفيق العاصمة الإماراتية أبوظبي عائداً إلى القاهرة. 

وفى الفيديو يظهر شفيق من ناحية الظهر وهو يسير على قدميه بأرض مطار أبوظبي، حاملاً حقيبة في أحد كتفيه، ويرافقه موظفون إماراتيون، وبجواره يسير أحد الأشخاص حيث دار بينهم حديث مطول حتى لحظة صعود شفيق سلم الطائرة.


ووصل شفيق إلى مطار القاهرة الدولي، ليل السبت، عائداً من دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة خاصة قادماً من أبوظبي يرافقه 22 فرداً آخرين.

وكان في استقباله بمطار القاهرة ما يقرب من 50 فرداً من عائلته وأنصاره تجمعوا أمام صالة 4 (صالة الطيران الخاص)، وذلك لاستقباله حيث توافدوا قبل وصول الطائرة بعدد ساعات.

وكانت "بوابة العين" الإخبارية انفردت أيضاً، السبت، بنشر أول صورة لشفيق لدى مغادرته دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان مصدر إماراتي مسؤول أعلن أن الفريق أحمد شفيق غادر الإمارات، السبت، عائداً إلى القاهرة، كاشفاً عن أن عائلته ما زالت موجودة في الدولة وتحظى برعايتها.


وفي هذا الصدد أعرب الدكتور أنور قرقاش، الخميس الماضي، عن أسفه لمزاعم الفريق أحمد شفيق، بشأن منعه من مغادرة الإمارات. وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه لا يوجد عائق أمام شفيق لمغادرة الإمارات.  


وكتب قرقاش أن دولة الإمارات "تأسف أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران"، منوهاً إلى أنه قد لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2012، وأكد أن الإمارات قامت بتقديم جميع التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، بالرغم من "التحفظ الشديد" على بعض مواقفه.


تعليقات