سياسة

شفيق: الإمارات أكرمتني.. وضاعفت كرمها لأسرتي في غيابي

الإثنين 2017.12.4 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 460قراءة
  • 0 تعليق
الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق

الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق

نفى رئيس الوزراء المصري الأسبق الفريق أحمد شفيق، تعرضه للاعتقال أو المضايقات في الإمارات، مؤكداً تحركه لمقاضاة قناة الجزيرة القطرية. 

وقال الفريق شفيق في مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات المصرية، الأحد، إنه بخير ويتمتع بكامل حريته، وسيقاضي قناة الجزيرة على إذاعتها للفيديو على قناتها الخاصة، لأن الفيديو تم إرساله لرويترز.

وأكد رئيس الوزراء المصري الأسبق أنه جاء من الإمارات في طائرة متميزة أقلعت به خصيصاً وحظي بكرمهم المعتاد، وتابع "أسرتي ما زالت في الإمارات، واليوم ذهب إليهم زملاء من المسؤولين الإماراتيين وعرضوا عليهم كل المساعدات".

وأضاف أنه إذا كانت دولة الإمارات قد أكرمت أسرتي في وجودي، فإنها أكرمتهم عشرات الأضعاف في غيابي، مشددا على أنه لا أحد يستطيع الوقيعة بين مصر والإمارات إطلاقاً.



وأكد الفريق شفيق أنه صرح أكثر من مرة بأن لجوءه لقناة الجزيرة القطرية ليس صحيحاً، وأن الفيديو تم إرساله لرويترز، متهماً قناة الجزيرة بتزويره وتغيير ترتيب الفقرات، وقدم اعتذاره للشعبين الإماراتي والمصري على بث الفيديو بالقناة القطرية، رغم أنه لا يتحمل مسؤولية هذه الواقعة.

وشدد شفيق على أنه ذهب إلى أحد الفنادق المصرية حتى يتم ترتيب منزله بعد غياب ٦ سنوات، منوها إلى أن أكبر دليل على أنه غير مختطف أو مقبوض عليه في مصر هي المداخلة التي أجراها على الهواء الآن.


تعليقات