مجتمع

بلدية العين تطلق مبادرة "سقيا طير"

الثلاثاء 2018.6.26 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق مبادرة "سقيا طير" في مدينة العين

إطلاق مبادرة "سقيا طير" في مدينة العين

أطلقت بلدية مدينة العين مبادرة "سقيا طير" للعام الثاني على التوالي والتي تسعى من خلالها للمحافظة على التنوع البيولوجي في المدينة وتقليل نفوق الطيور نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. 

تشمل المبادرة هذا العام 3 قطاعات، هي: وسط المدينة والقطاع الشرقي والقطاع الجنوبي، وتستمر لمدة أسبوع على فترتين صباحية ومسائية لتوزيع ما يزيد على 500 وعاء ماء "سقايات" لشرب الطيور بزيادة 100% عن العام الماضي.

وتشمل أماكن توزيع السقايات مماشي وحدائق قطاعات مدينة العين بمشاركة عدد من الفرق التطوعية، مثل فريق الوطن التطوعي وفريق كشافة الأغا خان التطوعي وشركة صيدلية المدينة إلى جانب موظفي بلدية مدينة العين والجهات الخاصة والراغبين بالمشاركة من الجمهور بإشراف إدارات خدمة المجتمع في القطاعات المنظمة لمبادرة "سقيا طير".

وقال سعيد عبدالله الجابري، رئيس قسم الفعاليات والأنشطة بقطاع وسط المدينة، إن المبادرة امتداد لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في المحافظة على البيئة وحماية عناصرها لاستمرار الحياة الطبيعية.

وأوضح أنه تم إطلاق المبادرة لما لها من مردود بيئي، حيث تم اختيار أماكن تجمع الطيور مثل المماشي والحدائق وغيرها لتركيب منصات لشرب الطيور واطلعت إدارات خدمة المجتمع على التجارب المشابهة في دول العالم، وتطمح إلى أن تشمل المبادرة سقايات قابلة لإعادة التدوير ما يشكل محافظة على البيئة بشكل أوسع.

وتتميز السقايات التي يتم تركيبها بسهولة التركيب وخفة الوزن وسلاسة شرب الطيور منها كما أنها تستمر طوال العام، حيث تعيد الشركات المتعهدة للحدائق تعبئتها بشكل دائم لضمان تحقيق الهدف منها.

وكانت بلدية مدينة العين وزعت في وقت سابق منصات للطيور لحمايتها من حرارة الصيف ولتأمين أماكن لها للأكل والشرب في فترة الصيف ضمن عدة مبادرات تبناها قطاع وسط المدينة في بلدية مدينة العين.

تعليقات