تكنولوجيا

طائرات بدون طيار لإنقاذ المحاصرين وسط الحرائق

الإثنين 2018.6.18 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
الصين تصمم طائرة بدون طيار تستخدم في الإنقاذ

الصين تصمم طائرة بدون طيار تستخدم في الإنقاذ

يعمل العلماء والمهندسون الصينيون على تصميم طائرات بدون طيار لمساعدة رجال الإطفاء على إنقاذ الأشخاص المحاصرين، خاصة في حرائق المباني الشاهقة. 

بحسب وكالة شينخوا، يمكن للطائرات بدون طيار التي تطورها الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات، الوصول بسرعة إلى داخل المبنى عبر الأبواب أو النوافذ، والبحث عن الأشخاص المحاصرين وتخطيط طرق الإنقاذ. 

وعندما يحدث حريق في مبنى شاهق، يضطر رجال الإطفاء غالباً إلى السير في الطوابق العلوية وتتأثر رؤيتهم بسبب الدخان الكثيف، ما يجعل من الصعب التخطيط لطريقة الإنقاذ. 

وقال شيوي جيان، المصمم في الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات، إن الطائرات بدون طيار يمكن أن تنتقل بسرعة إلى موقع الحريق وتتدخل في الوضع قبل وصول رجال الإطفاء. 

وتابع: "بالنسبة لناطحة سحاب ارتفاعها حوالي 500 متر، يستغرق الأمر حوالي نصف ساعة، ليصعد رجال الإطفاء السلالم إلى الطوابق العلوية، بينما تستغرق الطائرات بدون طيار دقيقتين فقط". 

ويمكن للطائرات بدون طيار تجنب العقبات ورسم خريطة بالأبعاد الثلاثية لتحديد العقبات والتخطيط لطريق إنقاذ لا توجد به عوائق. كما أنها مجهزة أيضاً بكاميرات ويمكنها نقل الصور إلى الأرض في الوقت الفعلي، ما يساعد رجال الإطفاء في العثور على الأشخاص المحاصرين. 

ويتكون الجزء الخارجي من الطائرات دون طيار من المواد المركبة المستخدمة عادة في الصواريخ، ما يتيح لها الصمود في درجة حرارة عالية تصل إلى 200 درجة. 

وأشار شيوي إلى أن الصين لديها طلب كبير على الطائرات بدون طيار، ومن المتوقع أن يتم وضعها قيد الاستخدام قبل نهاية هذا العام.

تعليقات