سياسة

الأزهر في يوم الشهيد: جنودنا سطروا تاريخا مشرفا في الفداء

الخميس 2018.3.8 05:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
الطيب: عملية سيناء 2018 تؤكد استمرار الملحمة

الطيب: عملية سيناء 2018 تؤكد استمرار الملحمة

حيَّا الأزهر الشريف الشهداء الذين قدموا دماءهم دفاعا عن الوطن والأرض وأمن أهله، مؤكدا أن دماء الشهداء المصريين سطرت تاريخا مشرفا في التضحية والفداء. 

وفي بيان له، اليوم الخميس، بمناسبة يوم الشهيد، هنأ الأزهر وإمامه الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورجال القوات المسلحة البواسل؛ قادةً وضباطا وجنودا، بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد".

وأوضح الأزهر أن "الدماء الطاهرة والعزيزة التي سالت من جنودنا البواسل، دفاعا عن الوطن وأرضه وأمنه ومقدراته، سطرت تاريخًا مشرفًا وضربت أعظم الأمثلة في التضحية والفداء". 

وشدد الأزهر الشريف على أن تزامن ذكرى يوم الشهيد مع عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018" يشكل دليلا عمليا على استمرار ملحمة البذل والعطاء من جيشنا الباسل، درع الوطن وسيفه". 

وأشاد الأزهر بوقوف جموع الشعب المصري إلى جانب قواته المسلحة ورجال الشرطة البواسل في حربهم ضد الإرهاب، من أجل استقرار مصرنا، وحفظا لأمنها، سائلًا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء، وأن يرحم شهداءنا الأبرار. 

وتحتفل مصر بيوم الشهيد في 9 مارس/آذار  سنويا، وهو اليوم الذي استشهد فيه الفريق أول عبدالمنعم رياض، رئيس أركان الجيش المصري، خلال تفقده للجنود على جبهة المواجهة مع إسرائيل خلال حرب الاستنزاف عام 1969، واستهدفته قذيفة إسرائيلية من الضفة الشرقية لقناة السويس، وهو أعلى رتبة تنال شرف الشهادة في الجيش المصري حينها.

صورة تجمع بين الرئيس المصري جمال عبد الناصر والشهيد رياض على جبهة القتال


تعليقات