سياسة

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لندوة الأزهر "الإسلام والغرب"

الثلاثاء 2018.10.23 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أحمد الطيب خلال الندوة الدولية "الإسلام والغرب" أمس

الدكتور أحمد الطيب خلال الندوة الدولية "الإسلام والغرب" أمس

انطلقت الثلاثاء، فعاليات اليوم الثاني للندوة الدولية "الإسلام والغرب..تنوع وتكامل"، التي ينظمها الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين. 

وافتتح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين أمس أعمال الندوة الدولية في مركز الأزهر للمؤتمرات الدولية بمدينة نصر شرقي القاهرة.

وأكد الطيب، خلال كلمته، أنه ليس لدى الشرق، كأديان أو حضارات، أي مشكلة مع الغرب سواء بمفهومه الديني أو العلماني، وذلك من منطلق احترام الدين والعلم أيا كان موطنهما، داعيًا إلى مناقشة جادة تعتمد على المكاشفة في العلاقة بين الإسلام والغرب.


وتحظى الندوة الدولية "الإسلام والغرب..تنوع وتكامل" بمشاركة دولية رفيعة المستوى؛ حيث يحضر أكثر من ١٣ رئيسا ورئيس وزراء أسبق، من قارتي آسيا وأوروبا، إضافة إلى نخبة من القيادات والشخصيات الدينية والفكرية على مستوى العالم.

وتبحث الندوة، على مدار 3 أيام القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، من خلال نقاشات مستفيضة يشارك فيها نخبة من القيادات والمتخصصين، بهدف الوصول إلى رؤى مشتركة حول كيفية التعاطي مع تلك القضايا، ودعم الاندماج الإيجابي للمسلمين في مجتمعاتهم، كمواطنين فاعلين ومؤثرين، مع الحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم الدينية.

تعليقات