ثقافة

"الغرير للتعليم": مضاعفة المنح التعليمية في "عام الخير"

الثلاثاء 2017.11.28 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
شراكة جديدة بين الغرير للتعليم وجامعة أدنبرة

شراكة جديدة بين الغرير للتعليم وجامعة أدنبرة

ضاعفت "مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم" عدد المنح التي تقدمها من خلال برامجها من 700 إلى 1500 منحة خلال العام المقبل نظرا للإقبال الكبير على الطلبات من آلاف الشباب الإماراتي والعربي. 

وتدعم المؤسسة المتفوقين من ذوي الدخل المحدود، فيما تستند المنح على التفوق والحاجة المادية وتستهدف الأفراد الذين حققوا إنجازات أكاديمية مميزة بالرغم من التحديات والظروف العصيبة التي مروا بها. 

وقال عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن تلك الخطوة تأتي تزامناً مع "عام الخير"، وإنه من واجبنا رد الجميل لمجتمعنا وعالمنا العربي وهو ما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة للدولة، مؤكدا أن الاستثمار في تعليم الشباب هو الاستثمار الأمثل. 

وتتوفر منح الغرير في 16 جامعة في 10 دول في الوطن العربي إلى جانب تركيا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتعتبر شهادات البرامج معتمدة بالكامل وتدخل ضمن نطاق مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. 

وأبرمت المؤسسة عددا من الشراكات الجديدة مع جامعات إقليمية مختلفة، إضافة إلى شراكة جديدة مع جامعة أدنبرة في المملكة المتحدة لتوفير فرص مخصصة للشباب العرب من اللاجئين أو المتأثرين بالنزاعات للحصول على شهادة الماجستير. 

وقالت ميساء جلبوط، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، إن الشراكة تأتي كخطوة لاستقبال اللاجئين الشباب من هذه المنطقة والمساعدة في تحمل الأعباء المالية لدراستهم، وتهدف إلى تشجيع المزيد من الجامعات على المشاركة في المسؤولية العالمية للتخفيف من أزمة تعليم اللاجئين. 

تعليقات