اقتصاد

المزروعي: نهدف من اجتماع أوبك إلى توازن سوق النفط

الأربعاء 2018.6.20 11:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
 سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة في الإمارات

سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة في الإمارات

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة في الإمارات الرئيس الحالي لمؤتمر أوبك: وصلنا إلى فيينا ونتطلع إلى أسبوع حافل مليء بالاجتماعات مع أعضاء أوبك، وشركائنا من الدول غير الأعضاء في المنظمة.  

وأضاف: بصفتي رئيسا لمؤتمر أوبك.. أودّ أن أرحب بجميع المشاركين الذين سيحضرون فعاليات المؤتمر يومي 20-21 يونيو، وهو الحدث الأبرز والأهم، وسيعقب المؤتمر اجتماعات أوبك، واجتماعات الدول غير العضوة في منظمة أوبك يومي 22-23 يونيو لمراجعة بيانات السوق ومناقشة خطط 2018، هدفنا توازن السوق واتزانه.

وتابع في كلمته بمؤتمر أوبك الـ 7 بفيينا: أوبك والشركاء غير الأعضاء في أوبك قامت بجهد مشترك وتعاون مشهود له في عالم النفط خلال الـ 18 شهرا، ونتطلع لمناقشة المزيد من الفرص لجعل هذه العلاقة والشراكة الاستراتيجية في إطار مؤسسي للسنوات القادمة.

كان المزروعي قد افتتح رسميا في وقت سابق الأربعاء الندوة الدولية التي تنعقد على مدى يومين عقب كلمة ترحيبية ألقاها محمد السنوسي باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك بحضور وزراء طاقة ورؤساء وفود ورؤساء تنفيذيين في قطاع النفط والغاز.

وكان متحدث رسمي باسم أوبك قد أوضح أن الندوة الدولية تهدف إلى توفير قوة دفع جديدة لبحث المواضيع والتحديات الرئيسية المتعلقة بقطاع النفط والمساعدة على تعزيز قنوات الحوار والتعاون القائمة والتشجيع على إيجاد قنوات جديدة، منوها بأن هذه الندوة ستسهم في تعزيز التزام منظمة أوبك طويل الأمد بضمان أمن واستقرار سوق الطاقة بما يدعم الاقتصاد العالمي، إضافة إلى تسليط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والحوار المستمر مع جميع الشركاء الاستراتيجيين في صناعة النفط بما يشمل كلا من المنتجين والمستهلكين.


تعليقات