اقتصاد

الفالح: السوق تحتاج مزيدا من النفط.. والمنتجون يسيرون نحو قرار جيد

الأربعاء 2018.6.20 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح

وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح

أعرب خالد الفالح وزير الطاقة السعودي عن تفاؤله بأن منتجي النفط يسيرون نحو اتخاذ قرار جيد بشأن الموقف من زيادة إمدادات النفط. 

وقال الفالح إن: أي قرار سنتخذه سيكون على أساس العوامل الأساسية للسوق،سندرس المعروض والطلب والمخزونات،  السوق ستحتاج إلى مزيد من النفط في النصف الثاني من العام.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش  فعاليات الندوة الدولية السابعة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والتي انطلقت الأربعاء، وتختتم غدا الخميس في العاصمة النمساوية فيينا.

كان متحدث رسمي باسم أوبك قد أوضح أن الندوة الدولية تهدف إلى توفير قوة دفع جديدة لبحث المواضيع والتحديات الرئيسية المتعلقة بقطاع النفط والمساعدة على تعزيز قنوات الحوار والتعاون القائمة والتشجيع على إيجاد قنوات جديدة، منوها بأن هذه الندوة ستسهم في تعزيز التزام منظمة أوبك طويل الأمد بضمان أمن واستقرار سوق الطاقة بما يدعم الاقتصاد العالمي، إضافة إلى تسليط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون والحوار المستمر مع جميع الشركاء الاستراتيجيين في صناعة النفط بما يشمل المنتجين والمستهلكين.

ويعقد وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول اجتماعا في فيينا يوم الجمعة، تعقبه محادثات مع منتجين غير أعضاء بالمنظمة يوم السبت.


تعليقات