سياسة

المسماري: توصلنا إلى الوكر الرئيسي للإرهابيين في الجنوب الليبي

الثلاثاء 2018.11.27 06:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي

العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي

قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري، الثلاثاء، إن الجيش تمكن من الوصول إلى الوكر الرئيسي الذي تنطلق منه العصابات الإرهابية في جنوب البلاد. 

وأضاف المسماري، في تصريحات تلفزيونية، أن الجيش اكتشف ظاهرة إجرامية جديدة على الساحة الليبية، تتمثل بتأمين طرق التهريب للجماعات والعصابات الإجرامية.

وأشار إلى أن العصابات والقوى المهاجمة المتواجدة في الجنوب ووسط الصحراء الليبية تمتلك قرابة 10 فصائل مسلحة، مستأجرة مستعدة لتنفيذ ما يملى عليهم مقابل دفع الأموال لهم، ومعظمهم من تشاد والسودان والنيجر.

وأوضح المسماري أن الجيش والأجهزة الأمنية ضبطت خلال الاشتباكات التي تمت عقب الهجوم الإرهابي - على مركز شرطة في بلدة تازربو - صهاريج لتهريب الوقود.

وأعلن المسماري أن الجيش أوقع العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين، مضيفا أنهم قاموا بتشكيل كتيبة خاصة لحماية تازربو والمناطق المحيطة بها.


وأوضح المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي أن الكتيبة ستضم عدداً من الضباط والأفراد السابقين والحاليين، وعددا من أهالي المدينة القادرين على حمل السلاح، حيث "ستوكل لها مهمة حماية المدينة ومحيطها من أي هجوم إرهابي محتمل من تنظيم داعش، أو العصابات الخارجة عن القانون".

وأوضح المسماري، أن تشكيل الكتيبة يأتي نظرا للبعد الجغرافي للمدينة التي تبعد قرابة الـ400 كم عن المناطق المعمورة.

وهاجم مسلحون تابعون لتنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، بلدة تازربو، جنوب شرق ليبيا، وقتلوا عددا من عناصر الشرطة بالمنطقة واختطفوا عددا من المواطنين، ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه في أقل من شهر، حيث هاجم مسلحو التنظيم في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مدينة "زلة" بمنطقة الجفرة وقتلوا 4 من عناصر الشرطة واختطفوا عددا من سكان المنطقة لا يزال مصيرهم مجهولا. 

تعليقات