رياضة

الأهلي يتأهل لربع نهائي كأس مصر بالفوز على الداخلية

السبت 2018.4.14 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي المصري

فريق الأهلي المصري

تأهل فريق الأهلي، حامل لقب كأس مصر، إلى الدور ربع النهائي من البطولة، عقب فوزه 2-0 على الداخلية، في آخر مباريات دور الـ16 (الجمعة)، ليضرب موعداً مع الأسيوطي في الدور المقبل.

الأهلي المصري يواجه أياكس بالإمارات في اعتزال حسام غالي

ومنح عمرو السولية هدف التقدم للأهلي، بطل الدوري، في الدقيقة 72 بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك محمود الغرباوي حارس الداخلية.

وضاعف البديل إسلام محارب النتيجة في الدقيقة 83، بعد عدة تمريرات متقنة مع النيجيري جونيور أجايي، ليسدد محارب في الشباك بعيدا عن متناول الغرباوي.

ولاحت أول فرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 16 عندما تلقى محمد "ميدو" جابر تمريرة طويلة من القائد حسام عاشور، ليراوغ الحارس ويضع الكرة إلى جوار المرمى.

وتصدى القائم الأيسر لمرمى الداخلية لركلة حرة من السولية في الدقيقة 57.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "دائما ما تكون مباريات الكأس صعبة، وأحيانا يتحكم فيها الحظ، واجهنا فريقا منظما ويؤدي بشكل جيد".

وأضاف: "سنستعد جيدا لمواجهة الأسيوطي في دور الثمانية لمواصلة الاحتفاظ باللقب، ومن ثم الثنائية المحلية التي توجنا بها الموسم الماضي".

وقال علاء عبدالعال، مدرب الداخلية: "نجحنا في غلق كل الطرق أمام هجوم الأهلي، لدرجة أن صاحبي الهدفين من لاعبي الوسط".

وتابع: "دخلنا المباراة وذهن اللاعبين في مباراة طنطا المقبلة بالدوري، هي الأهم لنا لحسم صراع البقاء بالمسابقة".

ويحتل الداخلية المركز الـ14 في ترتيب الدوري المحلي برصيد 33 نقطة من 30 مباراة، متقدما بفارق 7 نقاط عن طنطا صاحب أول مراكز الهبوط.

تعليقات