رياضة

الهاجري يكشف كواليس قيم المالي دومبيا في قائمة العين لمونديال الأندية

الأحد 2018.12.2 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
تونجو دومبيا

تونجو دومبيا

أعلن  العين الإماراتي قيد لاعب الوسط المالي تونجو حامد دومبيا لمدة موسمين بعد اكتمال إجراءات تسجيله عملياً ضمن كشوفات الفريق لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات هذا الشهر، حيث ينتظر أن يرتدي القميص رقم "3".

زوران يطالب لاعبي العين بالروح القتالية أمام الوصل

وكشف العين في بيان أصدره اليوم الأحد عن التفاصيل المرتبطة بوضع البرتغالي روبن روبيرو والذي لازال النادي ماضياً في إجراءات تسجيله ضمن قائمة "الزعيم" لمونديال الأندية.

وأكد غانم الهاجري رئيس شركة الكرة بالنادي أن المساحة الزمنية المتاحة أمام فريق العمل المكلف بملف قيد اللاعبين اقتصرت على 48 ساعة لإنجاز المهمة.

وقال الهاجري: "رئيس وأعضاء اللجنة الفنية للاحتراف بالتنسيق مع المدير الفني، كانوا قد قاموا بترتيبات مسبقة، متمثلة في تحديد الاحتياجات الفنية وحصر أفضل الأسماء المتاحة في سوق الانتقالات خلال تلك الفترة لتغطية المتطلبات الفنية، فضلاً عن التواصل مع وكلائهم مباشرة لمعرفة مدى إمكانية موافقة من وقع عليهم الاختيار للعب خلال فترة مسابقة كأس العالم للأندية مبدئياً، قبل الدخول في بقية التفاصيل المرتبطة بالتعاقد".


وتابع: "التزاماً بمبدأ الشفافية في ظل الأخبار المتداولة حول وضع اللاعبين أخيراً وإطلاع جماهير النادي على الحقائق، نؤكد أن الإجراءات الخاصة بقيد روبن ودومبيا بدأت فعلياً في الحادي والثلاثين من شهر سبتمبر الماضي وحرصاً منا على الاستغلال الأمثل للموارد والتعامل بواقعية مع الظروف".

وأضاف: "نجحنا في إكمال إجراءات التعاقد مع دومبيا مباشرة غير أن ملف اللاعب روبن لازال مفتوحاً".

وأكمل: "الحقيقة أن فريق العمل حصل على الموافقة من وكيل اللاعب البرتغالي قبل ثماني ساعات فقط من إغلاق باب التسجيلات وأبرز المستجدات المرتبطة بملف روبن تكمن في انتظارنا رد الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي تمت مخاطبته عبر اتحادنا المحلي ولجنة أوضاع اللاعبين بخصوص السماح للنادي بتسجيل اللاعب خارج المواعيد المسموح بها وفقاً للوائح المعمول بها والتي تستثني اللاعب الحر خلال فترة محددة".

وأردف: "جميع الأوراق تثبت تعاقد  العين مع روبن كلاعب حر خلال الفترة المسموح بها حسب لوائح اتحاد الكرة المحلي، واللاعب لديه حكم قضائي من المحكمة الرياضية في البرتغال ومعتمد من اتحاد الكرة في بلده بأنه لاعب حر ويحق له التعاقد مع أي نادٍ".

وأتم: "تم تسجيل روبن في القائمة المبدئية المشاركة في كأس العالم للأندية ويقوم الفريق القانوني في اتحادنا بالتنسيق مع الفريق القانوني للنادي بهذا الشأن وكل المؤشرات تسير في الطريق الصحيح".

تعليقات