ثقافة

14 دولة في بينالي "كتاب الفنان" بمكتبة الإسكندرية

الأحد 2018.9.9 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

تنطلق فعاليات الدورة الـ8 من بينالي ”كتاب الفنان“ الذي تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية،  الإثنين ١٠ سبتمبر، وستستمر فعالياته لمدة شهر لتنتهي يوم 7 أكتوبر؛ حيث سيقام البينالي بقاعات المعارض الغربية والشرقية بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

ويسعى القائمون على بينالي ”كتاب الفنان“ في دورته الثامنة للوصول لأقصى درجة من طرح الأفكار الفنية المعاصرة، مستفيدين من مشاركة فنانين ذوي تجارب إبداعية متفردة من شتى الدول.

ويشارك فيه 37 فنانا من 14 دولة عربية وأجنبية وهي: مصر، الأرجنتين، أيرلندا، بولندا، سلوفينيا، صربيا، الصين، العراق، كندا، المجر، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، واليونان؛ ما يجعل ”بينالي“ مناسبة تجمع أقطاب الثقافة والفن والتراث العالمية.

كما سيشارك عدد من الفنانين المصريين في هذه الدورة؛ هم: حمد عبد الكريم، أسامة عبدالمنعم، أشرف الحادي، ألفونس لويس، حازم المستكاوي، حسام السواح، خالد سراج، داليا رفعت، صفاء عطية، عبدالوهاب عبد المحسن، عمر طوسون، محمد المصري، محمد نبوي، محمد علاء، محمد وهبة، مصطفى الرزاز، مها جورج، هاجر رجب، هبة خليفة، هبة عزيز، ويوسف راغب.

يذكر أن مجموعة من الأنشطة المختصة بمجال كتاب الفنان ستصحب البينالي وسيتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الفنانين والجمعيات الفنية بالإسكندرية والقاهرة.

تعليقات