فن

بالصور.. جميلة بوحيرد تصل القاهرة لتكريمها في مهرجان أسوان

الأحد 2018.2.18 01:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
جميلة بوحيرد تصل إلى القاهرة

المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد تصل إلى القاهرة

وصلت إلى مطار القاهرة، مساء السبت، المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، حيث يستضيفها المجلس القومي للمرأة في مصر، الأحد، لتنظيم احتفالية تكريمها على تاريخها النضالي ودورها في الثورة الجزائرية خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

كما يتم تكريمها في مهرجان أسوان لسينما المرأة، وقدم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين فيلم "جميلة" عن المناضلة الجزائرية عام 1958 ولعبت دورها الفنانة المصرية ماجدة. 

وأعطى وزير الطيران المدني المصري ، توجيهاته بتقديم جميع التسهيلات اللازمة والترحيب بالمناضلة، وإنهاء إجراءات سفرها، كما استقبلها بالورود مدير مكتب مصر للطيران بالجزائر ومدير المحطة وموظفو المحطة والعلاقات العامة بمطار القاهرة الدولي.

وأهدت مصر للطيران بو حيرد "تورتة" تحمل صورتها، وعلم الجزائر، ونوه الركب الطائر للرحلة بوجود المناضلة الجزائرية بين ركاب الرحلة مرحبا بها. 

وأعربت بوحيرد عن سعادتها البالغة بحفاوة الاستقبال من الشركة التي قامت بنقلها في زيارتها الأولى الشهيرة إلى مصر، حين كانت تسمى وقتها "شركة الطيران العربية المتحدة في الستينيات".

وتحل المناضلة الجزائرية ضيفة شرف الدورة الثانية من "مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة"، الذي يُنظم برعاية المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة في الفترة من 20 إلى 26 فبراير/شباط الجاري، كما يحمل مهرجان هذا العام اسمها.


تعليقات