China
ثقافة

بالصور.. الهند تشارك بفرقة الرقص الراجستاني في مهرجان أسوان

الثلاثاء 2018.2.13 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1076قراءة
  • 0 تعليق
جانب من عروض فرقة الرقص الراجستاني

جانب من عروض فرقة الرقص الراجستاني

في إطار مهرجان أسوان الدولي السادس للثقافة والفنون، تقدم فرقة الرقص الراجستاني عروضها الفنية خلال المهرجان في الفترة من 17 إلى 22 فبراير/ شباط 2018 الذي يقام بالتزامن مع تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل. 


وتعد راجستان من أكثر مناطق الجذب السياحي في الهند ويطلق عليها أيضاً "أرض الملوك".. وتشتهر بثراء تراثها الثقافي وبها الكثير من أشكال الرقص التي يحبها الجمهور في أنحاء العالم المختلفة. راجستان هي الولاية الوحيدة في الهند التي تضم منطقة صحراوية يطلق عليها "تار". الكثير من أشكال التراث الثقافي في راجستان تحمل السمات الأصيلة لحياة الصحراء.


وتنتمي أشكال الرقص الراجستاني إلى فنون الرقص الشعبي بالأساس وترجع أصولها إلى العادات والتقاليد الريفية. ولا يزال من يؤدون أشكال الرقص الراجستاني حتى اليوم يتبعون التقاليد الدينية العريقة، وهنا يكمن جمال هذه الرقصات.


وفضلاً عن التعبيرات البسيطة والحركات المدهشة لهذه الرقصات، فإن الأزياء النابضة بالحياة والمفعمة بالألوان التي يرتديها الراقصون تزيد من روعة هذه الرقصات ومن درجة استمتاع الجمهور بها.


تقدم الفرقة عدة عروض، منها عرضان خلال حفلي افتتاح وختام المهرجان. ويقام عرض حفل الختام بالقرب من معبد أبو سمبل. كما تقام عروض أخرى بمواقع مختلفة بمدينة أسوان وهي عروض مجانية مفتوحة للجمهور. 

فضلاً عن ذلك، وتيسيراً على سكان العاصمة، تقدم الفرقة أحد عروضها بمسرح الجمهورية في القاهرة يوم 14 فبراير/شباط 2018.. العرض مجاني للجمهور.

تعليقات