رياضة

جزائري جديد على أعتاب ظهوره الأول مع ليون الفرنسي

الأربعاء 2018.12.19 03:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5083قراءة
  • 0 تعليق
ياسين فقير

ياسين فقير

بات ياسين فقير النجم الجزائري الشاب، على أعتاب ظهوره الأول مع نادي أولمبيك ليون، ثالث الدوري الفرنسي.

وكان برونو جينيسيو، مدرب "الأو.أل" قد ضم اللاعب لقائمة اللاعبين المستدعين للمشاركة في المواجهة أمام أميان، المقرر إقامتها (الأربعاء)، لحساب دور 16 من كأس الرابطة الفرنسية.

وانتظم المهاجم الشاب في تدريبات ليون منذ الموسم الماضي، غير أنه لم يشارك في أي مباراة بسبب المنافسة القوية في الفريق، في ظل وجود مهاجمين من أصحاب المستويات العالمية على غرار الهولندي ممفيس ديباي والبوركيني برتراند تراوري والفرنسي موسى ديمبيلي.

يذكر أن بطل فرنسا في 7 مناسبات يضم في صفوفه 3 لاعبين آخرين ينحدرون من أصول جزائرية، وهم، إلى جانب شقيقه نبيل، قائد الفريق ولاعب منتخب فرنسا كل من حسام عوار لاعب خط الوسط، وأمين غويري المهاجم الهداف.

وسبق لعدة لاعبين جزائريين أو ذوي أصول الجزائرية أن تخرجوا في مدرسة شباب أولمبيك ليون على غرار كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، فضلا عن ياسين بنزية لاعب وسط فرنبخشة التركي، وفارس بهلولي لاعب ليل الفرنسي، بالإضافة لمهدي زفان الظهير الأيمن لاستاد رين الفرنسي، ورشيد غزال جناح ليستر سيتي الإنجليزي، وإسحاق بلفوضيل مهاجم هوفنهايم الألماني، دون أن ننسى محمد بهلولي الوافد الجديد على سامبدوريا الإيطالي.

تعليقات