رياضة

نجم الجزائر ملك "التمريرات الحاسمة" في أوروبا

الأربعاء 2017.5.24 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 14120قراءة
  • 0 تعليق
رياض بودبوز

رياض بودبوز

حل رياض بودبوز نجم الجزائر في المركز الثاني في الترتيب الخاص بأفضل صناع لعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع  "هوسكورد"، المختص في الإحصائيات.  

وكان نجم مونبلييه صنع 10 أهداف في الموسم الحالي، كما نجح في تحقيق معدل 3.5 تمريرات مفتاحية (التمريرة التي تسبق المحاولة على المرمى) في المباراة الواحدة، متفوقا على عدة نجوم عالمية على غرار البرازيلي نيمار (3 تمريرات مفتاحية في المباراة الواحدة) والألماني مسعود أوزيل (3 تمريرات مفتاحية في المباراة الواحدة) والألماني الآخر توني كروس ( 2.8 تمريرات في المباراة الواحدة) والبلجيكي إيدين هازارد (2.4  في المباراة الوحيدة).

ونجح لاعب وحيد في تحقيق أرقام أفضل من نجم "الخضر"، وهو الفرنسي ديميتري باييه، نجم أولمبيك مارسيليا والمنتخب الفرنسي، الذي قام بـ 4.1 تمريرات مفتاحية في المباراة الواحدة طوال الموسم الحالي.

يشار إلى أن أيام رياض بودبوز باتت معدودة مع نادي الجنوب الفرنسي، في ظل رغبة كبيرة من عدة أندية في التعاقد معه على غرار أولمبيك ليون الفرنسي ولاتسيو الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي.

وينتظر أن يكون الميركاتو الصيفي نشيطا بالنسبة لنجوم الجزائر المحترفين في أوروبا، على غرار رشيد غزال، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي وياسين براهيمي، نجم بورتو البرتغالي ومهدي عبيد، لاعب خط وسط ديجون الفرنسي وإسحاق بلفوضيل، هداف ستاندار لياج البلجيكي، المطلوبين كلهم من فرق أوروبية كبرى.

تعليقات