رياضة

"هدّافا" منتخب الجزائر يشاركان مع فرنسا في مونديال الناشئين

الجمعة 2017.9.22 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 616قراءة
  • 0 تعليق
عدلي وغويري

عدلي وغويري

ضمت تشكيلة منتخب فرنسا للناشئين الذي سيشارك في مونديال تحت 17 سنة، المقرر إقامته في الهند خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و28 أكتوبر القادم، موهبتين من أصول جزائرية وهما ياسين عدلي، نجم سان جيرمان الفرنسي وأمين غويري، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي. 

تولوز يعاقب "ملاكم الجزائر" 

وكانت تقارير صحفية جزائرية تحدثت في وقت سابق عن وجود نية من قبل الاتحاد المحلي لكرة القدم من أجل إعادة فتح ملف الثنائي الموهوب، على أمل إقناعهما بتمثيل "الخضر" في المنافسات القادمة، وبصفة خاصة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا الكاميرون 2019.

ويتنبأ العديد من الملاحظين في فرنسا بمستقبل زاهر لكل من عدلي وغويري، بحكم امتلاكهما إمكانات رائعة تباعا في مركز الوسط المدافع والمهاجم المتقدم، أظهراها بصفة خاصة خلال "يورو الشبان" الذي احتضنته كرواتيا في شهر مايو من السنة الحالية.

يذكر أن الأول أنهى المسابقة الأوروبية متصدرا لترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف، في حين صنع الثاني 5 أهداف في 5 مباريات لعبها.

وسبق لمنتخب الجزائر أن فشل في الاستفادة خدمات من عدة لاعبين من أصحاب الأصول الجزائرية بسبب الإغراءات الفرنسية، أبرزهم زين الدين زيدان، صانع فوز "الديوك" بمونديال فرنسا 1998 وسمير نصري، النجم السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي وكريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد،الإسباني وأخيرا نبيل فقير، صانع ألعاب أولمبيك ليون الفرنسي. 

تعليقات