سياسة

علي النعيمي: حل أزمة قطر في الرياض وليس بالصراخ والعويل

الجمعة 2018.2.16 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 909قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير العين الإخبارية

الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير العين الإخبارية

قال الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "العين الإخبارية"، إن حل الأزمة في قطر، يوجد عند الرياض وعند خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "من المهم جدا اطلاع وزير الخارجية القطري وخالد العطية أن الصراخ والعويل والاستجداء المذل للآخرين للتدخل ليس هو الحل! في الرياض مفتاح الحل وعند خادم الحرمين القرار".

ويعمل النظام القطري منذ إعلان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب عن قطع العلاقات مع الدوحة في يونيو/حزيران 2017، على رسم صورة جيدة لقطر؛ تخفي أيادي "تنظيم الحمدين" الداعمة والممولة للإرهاب.

وفي سبيل ذلك، بذلت الدوحة قصارى جهدها لإقناع الأمريكيين بمساعدتها في مواجهة المقاطعة العربية.

وبعد أن كشفت وزارة العدل الأمريكية، مؤخراً، عن أن قطر قامت باستئجار شركة علاقات عامة أمريكية أسسها أحد مديري حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابقين، وتتخصص في جمع المعلومات السيئة عن السياسيين في واشنطن وبيعها إلى المنافذ الإعلامية، فيما تعد محاولة لتحسين صورتها التي ظهرت على حقيقتها بسبب دعمها للإرهاب.

وتتضمن إدارة الشركة جورج بيرنباوم، المساعد السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، وباري بينيت، الخبير في جمع التمويل لصالح الحملات الانتخابية، وجيف كلوتير، الباحث السابق في الحزب الديمقراطي الأمريكي.

تعليقات