مجتمع

علي النعيمي: الإمارات سباقة في ترسيخ قيم التسامح

الخميس 2017.11.16 08:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 896قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي

الدكتور علي راشد النعيمي

قال الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، إن دولة الإمارات سبّاقة بمبادراتها في ترسيخ قيم التسامح والتعايش حتى باتت اليوم نموذجا إقليميا وعالميا يُحتذى به في التآلف والتآخي بين مختلف الأديان.

وأكد، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، أن الإمارات رفعت شعار التسامح قولا وفعلا، وجسدته في سياسة دولة تحتضن ما يقارب 200 جنسية بمختلف ثقافاتها ودياناتها ويعيش أصحابها جميعا في كنف الإمارات في ود وسلام.

وأضاف أنه منذ التأسيس وإلى يومنا هذا وقيم التسامح والتعايش مترسخة في جذور إمارات الخير، مشددا على أن الإمارات تسعى دائما إلى جعل العالم أكثر سلاما وتنمية ورخاء، وتحرص على بناء جذور التفاهم والتواصل والحوار بين جميع دول المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن الإمارات أصبحت رمزا للتسامح عالميا ووطنا للسلام ومكانا للعدل، يقف العالم لجهودها العظيمة باحترام، ويقدر ويثمّن رسالتها العالمية لمكافحة التمييز ونبذ العنف ونشر التسامح، وينبهر باستحداثها وزارة للتسامح هي الأولى من نوعها في العمل الحكومي بالعالم، ويثمّن العالم كثيرا قانون مكافحة التمييز والكراهية.

ولفت إلى أن قيادة الإمارات الرشيدة رسّخت قيمة التسامح في الشعب منذ تأسيس الدولة لتشكل تجربة تكون محل فخر واعتزاز لكل مواطن ومقيم على أرضها.

تعليقات