منوعات

"علي معزة" ينافس 7 أفلام بمسابقة "كان" للناشئين

الثلاثاء 2017.5.16 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم "علي معزة وإبراهيم"

مشهد من فيلم "علي معزة وإبراهيم"

ينافس الفيلم المصري "علي معزة وإبراهيم"، للمخرج شريف البنداري، في مسابقة عروض كان للناشئين Cannes Ecrans Juniors ، مع 7 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم، والتي تقام بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي، الذي يبدأ غدا 17 مايو/ أيار ويستمر إلى 28 من الشهر نفسه. 

تهتم المسابقة بسينما الشباب، ويتراوح أعمار لجنة تحكيمها بين 13 إلى 15 سنة، وهم طلاب بمدرسة جيرارد فيليب في مدينة كان، وقد اختارت المسابقة عرض الأفلام التي تشجع على التفكير وتعيد تقديم حضارة بلد إنتاج الفيلم بشكل جديد.

وفي الوقت نفسه سيتم عرض الفيلم ضمن عروض سوق الفيلم بمهرجان كان السينمائي يوم السبت 20 مايو/أيار.


ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

والفيلم هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري، وقد شارك في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر الطويل، وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل.

بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان أفلام الحب في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير/ كانون الأول.

كما شارك الفيلم مؤخراً في أسبوع آفاق السينمائي بمدينة طنجة بالمغرب، ونافس أيضاً في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، كما قد نال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الفيلم من بطولة ناهد السباعي وعلي صبحي وأحمد مجدي وسلوى محمد علي.



تعليقات