سياسة

صراع الانقلابيين.. الحوثيون يقتلون قياديا بحزب صالح في صنعاء

الأحد 2017.8.27 08:59 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 511قراءة
  • 0 تعليق
اشتباكات مسلحة بين جناحي الانقلاب في اليمن

اشتباكات مسلحة بين جناحي الانقلاب في اليمن

أكدت مصادر في العاصمة صنعاء، مقتل القيادي في حزب المخلوع علي عبدالله صالح، العقيد خالد الرضي، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين حوثيين وآخرين يتبعون صالح في جولة المصباحي جنوب صنعاء، مساء السبت.

وقال الإعلامي في مكتب صالح، نبيل الصوفي، إن العقيد الرضي الذي يشغل أيضا نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المؤتمر قد قتل، فيما أكد نجل شقيق الرضي مقتله في المواجهات التي دارت أثناء اعتراض إحدى النقاط التابعة لمليشيا الحوثي موكب صلاح نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بحسب موقع "يمن برس".

من جهتهم، أصدر الحوثيون بيانا باسم وزارة الداخلية التابعة لهم في صنعاء، ووصف ما حدث بـ"الاعتداء" وأعلن مقتل اثنين من عناصر اللجان الشعبية التابعة له ولم يذكر مقتل الرضي.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء توترا غير مسبوق بين طرفي الانقلاب (الحوثيون/ صالح)، منذ أسابيع؛ بسبب ما يقول الحوثيون إنها بوادر خيانة من صالح ضدهم.

وذكر بيان داخلية الحوثيين أن قوات أمن العاصمة والأمن المركزي تدخلت لاحتواء الموقف، وأن لجنة مشكلة من المجلس السياسي باشرت التحقيق.

وشهد بعض أحياء صنعاء انتشارا كثيفا لمسلحي الحوثي الانقلابيين تزايدت عقب اشتباكات "جولة المصباحي".

وفيما تنادي أصوات من الحوثيين بحسم الأمر مع صالح وإنهاء خطره المحتمل، يطالب كوادر من حزب صالح بإنهاء الشراكة مع الحوثيين والاستعداد لمعركة معهم في قلب العاصمة التي تمثل عمقا للطرفين في مواجهة قوات الحكومة الشرعية القريبة من صنعاء.

تعليقات