ثقافة

إندونيسيا ضيف شرف الدورة 33 لمهرجان "الجنادرية" السعودي

الأربعاء 2018.10.17 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية من مهرجان الجنادرية السعودي

صورة أرشيفية من مهرجان الجنادرية السعودي

قالت وزارة الحرس الوطني في المملكة السعودية، يوم الإثنين، إن إندونيسيا ستكون ضيف شرف الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" هذا العام. وكتبت الوزارة التي تشرف على تنظيم الحدث الثقافي-الرياضي كل عام على حسابها الرسمي بموقع تويتر: "صدرت الموافقة السامية الكريمة على موعد افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية-33 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. وجمهورية إندونيسيا ضيف الشرف لهذه الدورة".

وتنطلق الدورة الجديدة للجنادرية في 31 ديسمبر/كانون الأول وتستمر لمدة 3 أسابيع. ويشمل برنامج المهرجان كل عام ندوات فكرية وأمسيات شعرية ومعارض فنية إضافة إلى سباق الهجن الشهير وحفل العارضة الذي غالبا ما يشارك فيه العاهل السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405هـ/1985م وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 وغالبا ما يكون موعده في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب العديد من الزوار داخل المملكة وخارجها. ويقام تحت إشراف وزارة الحرس الوطني السعودي. ويسلط الضوء على التراث والثقافة السعودية بشكل خاص والتراث العربي بشكل عام بما في ذلك العادات والتقاليد التي ترتبط بتاريخ الجزيرة العربية منذ آلاف السنين.

تعليقات