رياضة

ألفيس يقترب من الوصول لرقم تاريخي مميز

الأحد 2017.7.30 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 389قراءة
  • 0 تعليق
ألفيس يقترب من الوصول لرقم تاريخي مميز

داني ألفيس

اقترب النجم البرازيلي داني ألفيس، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، من تصدر قائمة أكثر اللاعبين حصداً للبطولات الرسمية في التاريخ، بعدما أسهم (السبت) في تتويج فريقه بكأس السوبر الفرنسية على حساب موناكو.

سان جيرمان يقلب الطاولة على موناكو ويحقق لقب السوبر

وتألق لاعب برشلونة السابق خلال المباراة التي أقيمت في مدينة مراكش المغربية، بتسجيله هدفاً وصناعة آخر، ليقلب تأخر سان جيرمان إلى فوز 2-1، ويحصد أول بطولة مع فريقه الجديد.

ويعتبر اللقب هو الرابع والثلاثين للظهير البرازيلي في مسيرته الكروية, ليصبح في المركز الثالث لقائمة أكثر اللاعبين تحقيقاً للألقاب الرسمية عبر التاريخ, خلف مواطنه ماكسويل أندرادي (36 لقباً) لاعب برشلونة وإنتر ميلان وسان جيرمان السابق, والويلزي ريان جيجز (35 لقباً) قائد مانشستر يونايتد المعتزل, ومتفوقا على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (33 لقباً) مهاجم ميلان وإنتر وبرشلونة ويونايتد السابق، بحسب صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية.

وخلال مسيرة ألفيس في الملاعب, نال 20 لقباً مع برشلونة, و5 مع إشبيلية, ولقبين مع يوفنتوس, و3 ألقاب محلية في البرازيل مع فريق باهيا، بالإضافة لـ3 ألقاب مع منتخب البرازيل, دون نسيان كأس السوبر مع سان جيرمان.

يشار إلى أن ألفيس انضم لصفوف سان جيرمان الصيف الحالي, عقب رحيله عن يوفنتوس, الذي قضى معه موسماً واحداً فقط، بينما أمضى 8 سنوات كاملة مع برشلونة.

تعليقات