رياضة

سان جيرمان يقلب الطاولة على موناكو ويحقق لقب السوبر

الأحد 2017.7.30 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
سان جيرمان يقلب الطاولة على موناكو ويحقق لقب السوبر

باريس سان جيرمان

افتتح باريس سان جيرمان موسمه الجديد، بتحقيق لقب كأس السوبر الفرنسي، بعدما قلب تأخره أمام موناكو لفوز بهدفين لهدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "طنجة الكبير" في المغرب. 

بالفيديو.. المغرب يشهد أول أهداف ألفيس الباريسية

وأنهى موناكو الشوط الأول متقدما في النتيجة بالهدف الذي سجله جبريل سيديبي في الدقيقة 30 بعد تمريرة رائعة من يوري تيليمانس.

وفي الشوط الثاني، خطف النجم البرازيلي داني ألفيس، الذي انضم للفريق الباريسي هذا الصيف، الأنظار من الجميع بعدما عادل الكفة في الدقيقة 51 من ركلة حرة بعيدة نفذها ببراعة على يمين الحارس الكرواتي دانييل سوباشيتش.

وواصل ألفيس التألق، وصنع الهدف الثاني الذي سجله أدريان رابيو في الدقيقة 63 إثر تمريرة متقنة، حولها لاعب وسط الفريق الفرنسي برأسه في شباك موناكو.

وبهذا الانتصار، استطاع الفريق الباريسي تحقيق لقب السوبر الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي، والسابعة في تاريخه، ليصبح على بعد لقب واحد من ليون صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة.

ويعد هذا اللقب الرابع للمدرب الإسباني أوناي إيمري مع الفريق الباريسي منذ قدومه للنادي صيف العام الماضي بعد تحقيقه، كأس السوبر وكأس فرنسا وكأس الرابطة المحترفة.

يذكر أن هذه المرة الأولى خلال آخر 4 سنوات التي يخوض فيها الفريق الباريسي هذه البطولة كبطل للكأس.

في المقابل، اكتفى موناكو بلقب الدوري الذي حققه الموسم المنقضي ليتجمد رصيده عند 4 ألقاب "سوبر" كان آخرها في عام 2000 على حساب نانت بركلات الترجيح.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الثانية التي تحتضن فيها المدينة المغربية "طنجة"، السوبر الفرنسي بعد نسخة 2011 التي توج بها مارسيليا.


تعليقات