سياسة

الجيش اليمني يحبط هجوما على الخوخة ومقتل 60 انقلابيا

الثلاثاء 2018.3.13 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
جنود بالجيش اليمني - أرشيفية

جنود بالجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إحباط هجوم بحري شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة الخوخة"، فيما قتل نحو 60 من المليشيا بغارات للتحالف العربي في جبهات الساحل الغربي لليمن.  

وذكر موقع "سبتمبرنت" التابع للجيش اليمني أن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة التهامية، أفشلت هجوما بحريا شنته مليشيا الحوثية على مدينة الخوحة اليمنية بواسطة 3 زوارق صيد عبر الساحل الغربي.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية، قولها إن جميع المهاجمين الذين كانوا على متن الزوارق من مليشيا الحوثي لقوا حتفهم بعد تدميرها.

على صعيد متصل أعلن الجيش اليمني مقتل 60 من مليشيا الحوثي، بسلسلة غارات مكثفة، شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقعهم في الساحل الغربي لليمن.

وقال المركز الإعلامي للواء العمالقة في الساحل الغربي، إن الغارات استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للحوثيين في مزارع ومنطقة المحوى، شرقي مديرية الجراحي، وتجمعات في مزارع الباشا، ونعمان مطيع والمسعودي، بالقرب من المجمع الحكومي بنفس المديرية.

 وأسفرت الغارات عن مقتل ما لا يقل عن 60 من مليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة العشرات وتم تدمير 8 دوريات عسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر.

والإثنين تمكنت الفرق الهندسية المتخصصة بنزع الألغام والمتفجرات البحرية التابعة للجيش اليمني من تفجير عدة ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الفرق الهندسية التابعة للجيش عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها المليشيات الانقلابية شمالي غرب سواحل ميدي، وقامت بتفجيرها.


تعليقات