سياسة

الجيش اليمني يتقدم صوب معاقل مليشيا الحوثي بصعدة

حقق تقدما نوعيا شرقي صنعاء

الأحد 2018.3.11 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
أحد افراد الجيش اليمني يرفع إشارة النصر في المخا - رويترز

أحد افراد الجيش اليمني يرفع إشارة النصر في المخا - رويترز

أحرزت قوات الجيش اليمني وبإسناد من التحالف العربي، السبت، انتصارات نوعية في عدد من الجبهات، حيث اقتربت من المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي الانقلابية في صعدة، شمالي البلاد، كما حققت تقدما نوعيا شرقي العاصمة صنعاء.

واقتربت قوات الجيش المسنودة من التحالف من مركز مديرية "رازح" شمال غربي محافظة صعدة، بعد تحرير مساحات واسعة، في إطار عملية عسكرية واسعة بدأتها قبل أيام لتحرير المديرية التي تعد أحد أبرز معاقل الحوثيين، شمالي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" إن قوات الجيش سيطرت على بلدات "الأزهور، والحجلا، وبني معين، وقلة فراس"، واقتربت من مشارف مركز رازح. 

وأسفرت المعارك الدائرة في محيط مركز رازح وجبل القد عن سقوط أكثر من 30 حوثيا، جراء غارات مقاتلات التحالف العربي.

ووفقا لموقع "سبتمبرنت" التابع للجيش اليمني فقد استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات ومقر عمليات المليشيا الحوثية الموالية لإيران في رازح، فيما سقط عدد من الحوثيين بعمليات قنص ومعارك مع قوات الجيش. 

ونقل الموقع عن أركان حرب اللواء السابع حرس حدود العقيد حمود هشام أن العملية العسكرية ستستمر حتى تطهير مديرية رازح من الحوثيين، الذين يدفعون بالمئات من العناصر لكبح جماح تقدم الجيش الوطني.

وفي السياق ذاته، حقق الجيش اليمني، السبت، تقدماً ميدانياً نوعياً في جبهة "نهم" شرقي صنعاء بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال موقع الجيش اليمني إن القوات الحكومية تمكنت من تحرير عدد من التباب المطلة على الخط الترابي القادم من الجوف تجاه مديرية نهم.

ولا يزال الجيش الوطني يواصل تقدمه الملحوظ في المنطقة ذاتها، التي تشرف على خطوط إمداد الحوثيين المتواجدة غرب منطقة "ضبوعة" في نهم، وتقطع الطريق أمام محاولات تسللهم إلى مواقع الجيش.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد لقي 15 من العناصر الحوثية، بينهم قيادي بارز، مصرعهم وأصيب آخرون، في كمين نفذته قوات الجيش الوطني شمالي نهم أثناء محاولة المليشيات الحوثية التسلل إلى مواقع الجيش في سلسلة جبال يام من اتجاه الجوف.

تعليقات