سياسة

أمريكا تمنح سلاح الجو الإثيوبي طائرة نقل عسكرية ضخمة

الخميس 2018.6.7 12:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 939قراءة
  • 0 تعليق
طائرة أمريكية من طراز C-130

طائرة أمريكية من طراز C-130

تسلم قائد القوات الجوية الإثيوبية الجنرال، آدم محمد، طائرة نقل عسكرية أمريكية C-130 في إطار التعاون الثنائي بين البلدين. 

وقال السفير الأمريكي لدى إثيوبيا، مايكل راينر، أثناء تسليم الطائرة لقائد القوات الجوية الإثيوبية في مدينة بيشوفتو بإقليم أروميا، إن تقديم الولايات المتحدة لطائرة C-130 العسكرية لسلاح الجو الإثيوبي، يهدف إلى تعزيز قدرة إثيوبيا على الاضطلاع بدورها الحيوي في بعثات حفظ السلام الإقليمية، ونقل الإمدادات الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

وأضاف أن بلاده تسعى إلى تعزيز علاقاتها الثنائية وتعاونها المشترك مع إثيوبيا في القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، قال الجنرال، ديتر بارييه، من قيادة القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، إن تقديم الولايات المتحدة لطائرة C-130 العسكرية لإثيوبيا يأتي تقديرا لدورها في عمليات حفظ السلام وبصفتها أكبر مساهم في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في العالم.

وأضاف بارييه أن التعاون الثنائي بين البلدين سيشهد تطورا أكبر في الفترة المقبلة.

وتعد طائرةC-130 العسكرية الأمريكية أكبر طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بأربعة محركات مروحية قادرة على استخدام مدارج غير مهيأة للإقلاع والهبوط ونقل البضائع، إضافة إلى المشاركة في البحث والإنقاذ، ودعم البحث العلمي، والاستطلاع في الطقس، والتزود بالوقود الجوي، والدوريات البحرية، ومكافحة الحرائق الجوية.


تعليقات