تكنولوجيا

أمريكا.. نجاح اختراق طائرة ركاب عن بعد

الجمعة 2018.6.8 01:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 864قراءة
  • 0 تعليق
نجاح اختراق طائرة ركاب بوينغ 737 عن بعد

نجاح اختراق طائرة ركاب بوينغ 737 عن بعد

نجح خبراء تقنيون أمريكيون في اختراق النظام الأمني لإحدى طائرات بوينغ 737 Boeing عن بعد، في سيناريو مظلم ينذر بكارثة محتملة.

وكشفت وثائق حكومية أمريكية أن باحثين يعملون لحساب وزارة الأمن الوطني أجروا بالفعل اختبارا على طائرة، ووضعوا توقعات لما يمكن أن يحدث بعد الاختراق، وكيف أن الطائرات التي لا تزال قيد الاستخدام لا تتمتع إلا بقدر ضئيل من الحماية الأمنية على الإنترنت.

وقال موقع "ماذربورد" المتخصص إن الباحثين عرضوا معلومات عن نقاط الضعف في الطائرات التجارية المستخدمة على نطاق واسع، بناء على نتائج تجربتهم، التي تؤكد ضعف المستوى الأمني لإنترنت الطائرات، مما قد يعرضها إلى هجمات القراصنة.

وحذرت الوثائق الحكومية من أن احتمال حدوث كارثة اختراق أكبر في الطائرات أثناء تحليقها بالجو يعتبر مسألة وقت، حسب موقع سكاي نيوز عربية.

وفي عام 2016، شكلت وزارة العلوم والتكنولوجيا والصناعة الأمريكية مجموعة من الوكالات المتعددة لإجراء تقييمات ضعف الأمن "السيبراني" للطائرات، وفي العام نفسه كشف فريق حكومي عن كيفية اختراق الطائرات التجارية عن بعد، حسب ما أفادت صحيفة "أفيونيكس" التجارية في العام الماضي.

وقال روبرت هيكي، مدير برنامج الطيران في وزارة الأمن القومي، إن تفاصيل هذا الاختراق سرية، لكنه أضاف أن الفريق اخترق أنظمة الطائرة من خلال الاتصالات اللاسلكية والمعدات التي يمكن تمريرها دون أن يكشفها أمن المطار.


تعليقات