سياسة

روسيا: عقوبات أمريكا غير قانونية ونحتفظ بحق الرد

السبت 2018.1.27 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 451قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

نددت روسيا، اليوم السبت، بالعقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت مسؤولين في وزارة الطاقة الروسية، واعتبرتها غير قانونية.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي فرضتها على مسؤولين داخل وزارته غير قانونية، مؤكدا أن واشنطن لم تقدم أي سبب لهذه العقوبات، مطالبا إياها بتفسير أسباب هذه العقوبات.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، أمس الجمعة، عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا وضم موسكو لشبه جزيرة القرم، وشملت العقوبات المالية 21 شخصا، و9 كيانات، واستهدفت خصوصا نائب وزير الطاقة الروسي أندريه تشيريزوف ورئيس دائرة في الوزارة.

الاتحاد الأوروبي، كان قد فرض على روسيا عقوبات لنقلها مضخات غاز من صنع شركة "سيمنس" إلى القرم، التي شهدت مرارا انقطاعا في التيار الكهربائي منذ ضمتها موسكو في 2014.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ندد أمس الجمعة، بما اعتبره "حملة عقوبات عبثية لم ولن تؤدي إلى أي نتيجة"، مؤكدا أن موسكو "تحتفظ بحق الرد".

مراقبون أعلنوا عن مخاوفهم من حرب عقوبات بين واشنطن وموسكو، مع تدهور العلاقات بينهما على خلفية النزاع الأوكراني، واتهامات لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام 2016.


تعليقات