سياسة

روسيا تندد بعقوبات أمريكا وتتوعدها بالرد

السبت 2018.1.27 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 466قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي - أرشيفية

وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي - أرشيفية

نددت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، بما اعتبرته حملة "عبثية" بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة تستهدف موسكو، على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتوعدت بـ"الرد".

وذكرت الخارجية، في بيان، أنها "حملة عقوبات عبثية لم ولن تؤدي إلى أي نتيجة"، مضيفة أنه "إذا كانت السلطات الأمريكية تفضل قطع العلاقات التجارية مع روسيا فهذا حقها، فيما نحتفظ نحن بحق الرد".

من جهته، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكي أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا خطوة مدمرة ستؤدي إلى مزيد من التدهور في العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وقال سلوتسكي للصحفيين إن "العقوبات الأمريكية الجديدة خطوة مدمرة أخرى، تفاقم الوضع في العلاقات الروسية الأمريكية. من الواضح أنها تفرض لأغراض مصالح جيوسياسية، للمنافسة غير العادلة ولتوفير مزايا في الأسواق العالمية".

وكانت الولايات المتحدة أضافت مسؤولين وشركات طاقة روسية إلى قائمة سوداء للعقوبات في وقت سابق اليوم الجمعة، قبل أيام من إعلان تفاصيل عقوبات أخرى محتملة ضد موسكو.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة بحق 21 مسؤولا روسيا وأوكرانيا، أغلبهم من مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك، وكذلك ضد 9 شركات مسجلة في أوكرانيا وروسيا.

وساءت العلاقات الروسية-الأمريكية بسبب الأزمة الأوكرانية، وضم موسكو لشبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس/آذار عام 2014، وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

تعليقات