سياسة

واشنطن: موسكو تنتهك العقوبات على بيونج يانج

الخميس 2018.1.18 10:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

اتهم وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون روسيا بأنها لا تنفذ كل عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية بشأن برنامجها للأسلحة النووية، قائلا: "إن موسكو ربما تحبط بعض الخطوات". 

وقال تيلرسون، في تصريحات للصحفيين، الخميس، "إن عدم التزام موسكو بإجراءات الأمم المتحدة يتعلق في الأساس بالوقود وبعض المجالات الأخرى المحتملة أيضا". 

وأضاف تيلرسون على متن طائرته أثناء عودته من اجتماع بشأن كوريا الشمالية في فانكوفر: "من الواضح لنا أنهم لا ينفذون كل العقوبات وثمة دليل على أنهم ربما يحبطون بعض العقوبات".


كان تيلرسون أعلن، أمس الأربعاء، استعداد بلاده لبدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة، في تراجع عن مطالب للولايات المتحدة بقبول بيونج يانج أن يكون نزع سلاحها هو الأساس في أي مفاوضات في المقام الأول.  

وأضاف تيلرسون، خلال اجتماع لمنتدى سياسات المجلس الأطلسي حول الأزمة الكورية الشمالية بواشنطن، "لنلتقي فقط، نحن مستعدون لعقد أول اجتماع دون شروط مسبقة"، عارضا نهجا دبلوماسيا جديدا، في وقت تزيد فيه التوترات بشأن أسلحة كوريا الشمالية، وتابع: "نستطيع أن نتحدث عن الطقس إن شئتم، نستطيع التحدث عما إذا كانت مائدة مربعة أو مائدة مستديرة، ثم يمكننا البدء في وضع خارطة.. خارطة طريق عما نحن مستعدون للعمل بشأنه". 

تعليقات