سياسة

أبو الغيط: لن نسمح بتفكيك "الأونروا"

الإثنين 2018.9.10 07:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الإثنين، أن الهدف النهائي للسياسة الأمريكية هو النيل من شرعية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وتقويض التفويض الأممي الممنوح لها. 

وأضاف أبو الغيط، خلال استقباله اليوم "بيير كرينبول" المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن الدول العربية لن تسمح بتفكيك الأونروا أو الاستعاضة عنها بكيانات بديلة كما تسعى إلى ذلك إسرائيل والولايات المتحدة خلال الفترة الحالية. 

وأوضح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط عبّر لمفوض الوكالة عن دعمه الكامل لمهمته، مُعرباً عن تقديره الخاص لقيادته للوكالة في هذه الظروف الصعبة، وإصراره على الاستمرار في خدمة الملايين من اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف عفيفي أن الأمين العام استعرض مع مفوض الأونروا سُبل تعويض الإسهامات المالية الأمريكية وسد العجز الذي تُعاني منه الوكالة حرصاً على استمرار عملياتها في المرحلة القادمة، وبخاصة ما يتعلق بالمدارس التي تخدم نحو نصف مليون طفل فلسطيني. 

وأشار إلى أن اجتماعاً وزارياً سيعقد، الثلاثاء، لمناقشة كيفية دعم الأونروا، سياسياً ومالياً، وذلك على هامش اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.


تعليقات