سياسة

ترامب: بومبيو لم يطلع على أي نص أو تسجيل بشأن خاشقجي

الجمعة 2018.10.19 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن وزير الخارجية مايك بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدا على نص أو تسجيل مصور بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال الرئيس الأمريكي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "وزير الخارجية مايك بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدا على نص أو تسجيل مصور بشأن حادث القنصلية السعودية، أخبار كاذبة".


وأمس الخميس، نقلت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحفيين، عن بومبيو قوله إنه لم يسمع تسجيلا ولم ير نصا، مطالبا الشبكة التي أعلنت ذلك أن تسحب هذا العنوان.

كما نفى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق أن تكون بلاده قدمت لنظيره الأمريكي بومبيو أي تسجيل صوتي يوضح مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي اتصال هاتفي بخادم الحرمين الشريفين، الإثنين الماضي، أثنى ترامب على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وحرص قيادة السعودية على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك.

وقال الرئيس الأمريكي على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" حينها: "تحدثت للتو إلى ملك السعودية، وقال إنهم يعملون بشكل وثيق مع تركيا للعثور على إجابة حول اختفاء خاشقجي، وأنا أرسل فورا وزير خارجيتنا للقاء الملك".


تعليقات