سياسة

ترامب: قانون الهجرة الحالي يهدد الأمن القومي الأمريكي

الثلاثاء 2017.12.12 03:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 605قراءة
  • 0 تعليق
موقع الحادث الإرهابي في مدينة نيويورك

موقع الحادث الإرهابي في مدينة نيويورك

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، الكونجرس للتحرك في ملف الهجرة بعد الهجوم الإرهابي في وسط مانهاتن بمدينة نيويورك.

وشدد ترامب في بيان له على ضرورة إقرار الكونجرس إصلاحاً لقانون الهجرة الذي "يسمح لعدد كبير جداً من الأشخاص الخطرين" بدخول الولايات المتحدة، بحسب وصفه.

وأكد الرئيس الأمريكي أن منفذ الهجوم دخل أمريكا من خلال "نظام الهجرة على أساس الأسرة الممتدة"، واعتبره لا يتوافق مع الأمن القومي الأمريكي.

وكانت الشرطة الأمريكية أعلنت في وقت سابق الإثنين، أنها تتعامل مع انفجار "مجهول المصدر" وقع في مدينة نيويورك، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى اعتقال مشتبه به، وقررت السلطات إخلاء 3 خطوط مترو في منهاتن.


لكن السلطات الأمريكية كشفت فيما بعد عن أن منفذ الهجوم بمحطة مترو مانهاتن بنيويورك أمريكي من أصول بنجلاديشية، عمره 27 عاماً، وكان يعيش في بروكلين.

وقالت مصادر لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن المهاجم كان يرتدي حزاماً ناسفاً خلال تجوله بمحطة المترو، إلا أن الانفجار لم يكن كاملاً مما قنن عدد الإصابات إلى شخص واحد، إضافة إلى إصابة المهاجم بجروح بالغة، وتم اعتقال المهاجم وإرساله إلى مستشفى بيليفيل بمدينة نيويورك.

الجدير بالذكر أن هذا هو الهجوم الـ4 من نوعه في نيويورك خلال عام 2017، ولم تورد شرطة نيويورك تفاصيل أخرى بشأن الحادث، لكن وسائل إعلام أمريكية بثت صوراً حية لانتشار أمني وسط منهاتن، حيث أقامت عناصرها حاجزاً في محيط إحدى محطات مترو الأنفاق.


تعليقات