سياسة

وفد أمريكي إلى إسرائيل ودول عربية لبحث الوضع في غزة وجهود التسوية

الأربعاء 2018.6.13 04:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
قنبلة غاز تصيب فلسطينيا في وجهه لينفث غازا ودما

قنبلة غاز تصيب فلسطينيا في وجهه لينفث غازا ودما

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: إن وفداً أمريكياً رفيع المستوى سيزور إسرائيل وعدداً من الدول العربية الأسبوع المقبل؛ لبحث الأوضاع في غزة والمراحل المقبلة من جهود السلام. 

وقال المتحدث الأمريكي في تصريح لـ"العين الإخبارية": "سيزور المستشار الكبير جاريد كوشنر والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، جيسون جرينبلات إسرائيل ومصر والسعودية الأسبوع المقبل؛ لمناقشة الوضع في غزة والمراحل المقبلة من جهود السلام".

وأضاف المتحدث الأمريكي، الذي رفض الكشف عن اسمه، "سيسعى الوفد للحصول على بعض الأفكار من اللاعبين في المنطقة حول بعض الأسئلة المتبقية لدى فريق السلام في البيت الأبيض"، لافتاً إلى أن "الجولة قد تشمل مناطق أخرى أيضاً".

وكانت تقارير أشارت إلى أن البيت الأبيض يعكف على وضع اللمسات الأخيرة لخطة أمريكية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية المتوقفة منذ مطلع العام 2014.

6 محطات في تاريخ القدس المحتلة

وكانت السلطة الفلسطينية أوقفت اتصالاتها السياسية مع الإدارة الأمريكية منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

وتشترط السلطة الفلسطينية عودة الاتصالات بإعلان الولايات المتحدة العمل من أجل تطبيق حل الدولتين على أساس دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وحل جميع قضايا الحل النهائي بما فيها قضية اللاجئين.

وأعلن الفلسطينيون رفضهم النظر في أي خطة أمريكية تستثني القدس واللاجئين، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إزالة القدس عن طاولة المفاوضات.

تعليقات