منوعات

3 تمارين رياضية على طريقة عمرو دياب

الأربعاء 2018.3.14 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
3 تمارين رياضية على طريقة عمرو دياب

3 تمارين رياضية على طريقة عمرو دياب

إذا كنت تبحث عن جسم مثالي وإطلاله مميزة؛ لا تفوتك بعض التمرينات الرياضية على طريقة الفنان عمرو دياب.

شملت رفع الأثقال وتمارين للبطن والإطالة وأخرى تعتمد على وزن الجسم نفسه بالإضافة لتمارين الأرجل.

1- تمارين الإطالة

تمارين الإطالة هي عبارة عن حركات مخصصة لفرد الأطراف لأكثر قدر مستطاع، وذلك بهدف إطالتها، حيث تُعَد الإطالة من أهمّ عناصر اللياقة العامّة لجسم الفرد، والذي يمكنُه من خلالها إطالة جميع عضلات جسمِه.

ويمكن ممارسة هذه التمارين خلال أي وقتٍ في اليوم، سواء في العمل أو أثناء قيادة السيارة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون عملية التنفس بشكلٍ بطيء ومنتظم، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم.

2- تمارين البطن

أفضل التمرينات لتخسيس البطن تمرين تمرير الكرة بين الأيدي والأرجل يمارس هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض، ورفع اليدين إلى الأعلى، مع إمساك كرة، ومن ثم محاولة رفع الجسم من خلال عضلات البطن، مع ضرورة بقاء القدمين في حالة ثبات، وتمرير الكرة بين اليدين والقدمين، مع تكرار رفع الجسم وثبات اليدين إلى الأعلى، ولتصبح عضلات بطن مشدودة يُنصح بتكرار هذا التمرين عشرين مرّة، مع إمكانية أخذ قسط من الراحة بين المرة والأخرى.

3-تمارين الأرجل

من الأشياء الشائعة في الوطن العربي هو عدم اهتمام المتدربين بتقوية عضلات أرجلهم. أو بمعنى أصح عدم الاهتمام بالنصف السفلي من جسمهم؛ فالرجلان يمثلان نصف الجسم. فصار شيئا منتشرا أن ترى متدربا يمرن جسمه العلوي فقط ورجله ضعيفة ونحيلة؛ مما يضطره إلى لبس شورت طويل حتى يغطي ضمورة العضلى. فحتى الرجال الذين يمارسون تمارين الرجلين؛ فهم يمارسونها بشكل خاطئ تماما وأحيانا بشكل خطير.

هناك دراسة أثبتت أن تمارين القرفصاء Squat والرفعة الميتة Deadlift لها تأثير إيجابي على زيادة إفراز هرمون الذكورة. ومن المعروف أن هرمون الذكورة (التستوسترون) من أقوى الهرمونات البنائية في الجسم. هو الهرمون الذي يؤدي إلى زيادة كبيرة في معدل تخليق بروتين العضلات وزيادة في حرق الدهون.


تعليقات