رياضة

مدربة مسنة تخطف الأنظار في بيرو

الأربعاء 2018.3.7 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
ماريا أنخليكا راموس

ماريا أنخليكا راموس مدربة كرة قدم في بيرو

خطفت السيدة العجوز ماريا أنخليكا راموس (92 عاما) الأنظار في بيرو بصرامتها والتزامها وتركيزها على الانضباط في عملها كمدربة كرة قدم للناشئين لتكسب الأطفال مهارات اللعبة.

 فيديو.. "ميسي المكسيكي" يخطف الأنظار مع مايوركا

متسابق ثمانيني يخطف الأنظار في ماراثون الرياض الدولي

وأمضت راموس التي ينعتها لاعبوها بلقب "السيدة العجوز" ما يقرب من نصف قرن في ممارسة مهنة التدريب معظمها في نادي أمريكا ميمي الرياضي في العاصمة ليما. 

وركض ما يقرب من ألف لاعب حول المضمار ومارسوا تدريباتهم تحت إشرافها الدقيق. وحتى مع تراجع صحتها في هذه المرحلة العمرية فإنها تبدو قوية الشخصية. 

ونالت راموس حب ومودة الناشئين الذين يصفونها بأنها "أمهم الثانية". 

وقال لويس إيناسيو أوري مارين أحد لاعبيها "إنها رائعة".

حكم الفيديو يخطف الأنظار في فوز تشيلي على الكاميرون

وأضاف: "إنها مثل أم ثانية لنا، وعندما تقوم بتدريبنا وحتى عندما تتلفظ بألفاظ جارحة فإن هذا يكون لمصلحتنا؛ لأن علينا أن نتعلم وأن ندرك أننا يجب أن نكون أقوياء".

وتعيش راموس بمفردها ولذلك منحت الكثير من وقتها للأطفال الذين تدربهم، وقالت إنه مع تراجع صحتها فإنها تستمتع برفقة اللاعبين الصغار أكثر من أي وقت مضى.

وأوضحت: "أعيش بمفردي وليس لدي أسرة ولا أطفال. لا يوجد عندي أي شيء. لم أكن أفتقد هذه الأشياء في الماضي أما الآن فأشعر بالمرض ولهذا أحتاج إلى من يكون بجانبي. 

وأتمت: "سأستمر لأطول فترة تسمح لي بها الأقدار. لا أعرف ولكنني أشعر أنني سأسلم الروح في ملعب لكرة القدم. لكنني سأستمر في هذا الطريق".

تعليقات