رياضة

أنشيلوتي يكشف عن سبب رحيله عن ريال مدريد

الإثنين 2017.12.25 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 677قراءة
  • 0 تعليق
كارلو أنشيلوتي المدير الفني الأسبق لريال مدريد

كارلو أنشيلوتي

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، أن هناك سببين لرحيله عن فريق ريال مدريد، عام 2015، وهما الأرقام والإحصائيات الخاصة بالفريق، بالإضافة إلى تدخل فلورنتينو بيريز رئيس النادي في عمله.

تقارير .. أنشيلوتي حدد وجهته المقبلة

وتولى أنشيلوتي قيادة فريق العاصمة الإسبانية في الفترة بين عامي 2013 و2015، وفشل خلالها في الفوز ببطولة الدوري الإسباني رغم حصوله على دوري أبطال أوروبا عام 2014 ووصوله للدور قبل النهائي عام 2015.

وقال أنشيلوتي في الكتاب الجديد الذي أصدره مؤخرا باسم "القيادة الهادئة.. الفوز بالقلوب والعقول والمجموعات"، إن كل الأمور كانت تسير على ما يرام، حيث نجح الفريق في الفوز بـ22 مباراة متتالية، ولكن المشكلة أن إحصائيات الاتحاد الأوروبي كانت تشير إلى أن لاعبي الفريق يخوضون عددا أقل من الساعات في التدريبات.

وأضاف المدرب الإيطالي أنه عمد إلى تغيير نظام التدريب، حيث زاد من عدد ساعات التدريب، ولكن بسبب ذلك تعرض لاعبو الفريق لإصابات متتالية، وهو ما تسبب في خسارة بطولة الدوري الإسباني، معتبرا أن إدارة "الميرينجي" وثقت بالأرقام أكثر من ثقتها به.

وأوضح  أنشيلوتي أن السبب الثاني لرحيله هو تدخل رئيس النادي الملكي في عمله، حيث أبلغه المدير التنفيذي برغبة بيريز في الاجتماع به، وعندما تواجها أبلغه أن الويلزي جاريث بيل جناح الفريق، غاضب من تبديله في مباراة فالنسيا، بالدوري الإسباني، التي فاز بها الفريق المدريدي بهدفين مقابل هدف.

وأشار أنشيلوتي إلى أن بيريز أبلغه في الاجتماع الخاص بينهما أن بيل يرغب في اللعب بالمنتصف، وهو ما أغضب المدرب الإيطالي الذي رفض تدخل رئيس الريال وأبلغه باستحالة تغيير النظام في منتصف الموسم، معتبرا أن العلاقة بينهما بعد هذا الاجتماع لم تعد كما كانت سابقا.

يُذكر أن أنشيلوتي توجه بعد الفريق الملكي إلى تدريب بايرن ميونيخ، وعلى الرغم من فوزه ببطولة الدوري الألماني، فإنه تعرض للإقصاء في الموسم التالي، بعدما تعرض للهزيمة من باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تعليقات