منوعات

لعنة براد بيت تصيب أنجلينا جولي بشلل في الوجه

الجمعة 2017.7.28 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7855قراءة
  • 0 تعليق
النجمة الأمريكية أنجلينا جولي

النجمة الأمريكية أنجلينا جولي

كشفت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي عن أنها أصيبت بضغط دم مرتفع ومرض "شلل بيل"، وهو شلل نصفي بالوجه، بعد انفصالها عن النجم براد بيت.

كانت جولي، الأم لـ6 أطفال، قد تحدثت سابقاً عن معاركها الصحية، وقالت إن تلك الحالة تسببت في ترهل جانب من وجهها، وإن حالتها تطلبت العلاج عن طريق الوخز بالإبر، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحدثت جولي، 42 عاماً، عن آخر مشاكلها الصحية خلال لقاء صحفي جديد مع مجلة "فانيتي فير" الأمريكي، والذي يعتبر الأول منذ الانفصال عن بيت العام الماضي.

وقالت جولي: "لا يمكنني القول ما إذا كانت أعراض سن اليأس، أو أنه فقط العام الذي مررت به، أحياناً النساء داخل العائلات يظلون يتحملون حتى ينعكس على صحتهن".

وأضافت: "أشعر بأنني أكثر من مجرد امرأة لأنني ذكية في اختياراتي، وأضع عائلتي في المقدمة، وأنا مسؤولة عن حياتي وصحتي، أعتقد أن هذا ما يجعل المرأة كاملة".

خلال دقائق من قيام المجلة الأمريكية بنشر الحوار، كان هناك ارتفاع في البحث عبر "جوجل" عن مرض "شلل بيل".

ومرض شلل بيل يسبب ضعفاً مؤقتاً أو شللاً في عضلات جانب واحد من الوجه، وقد يؤثر أيضاً على حساسية المريض تجاه الضوضاء، كما يؤثر على حاسة التذوق.

تلك الحالة تصيب حوالي 40 ألف مواطن أمريكي كل عام.

يأتي ذلك نتيجة صدمة أو ضرر بالعصب القحفي السابع – العصب الوجهي، الذي يتحكم في عضلات الوجه، والسبب الفعلي لتلك الحالة غير معروف.

لكنها أكثر شيوعاً بين الأطفال تحت سن 15 عاماً والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، أما الفئات الأخرى المعرضة للإصابة به، هي: النساء الحوامل، مرضى السكري، والأشخاص المصابون بالإنفلونزا.

ومع ذلك، فإنه عادة ما يرتبط أيضاً بالالتهابات الفيروسية، مثل: التهاب السحايا أو فيروس الهربس البسيط 1، الذي يسبب القروح الباردة، ويعتقد الأطباء أن الفيروس قد يتسبب في التهاب العصب الوجهي، وتقييد تدفق الأكسجين إلى الوجه، مما يولد ضغطاً على العضلات.

قالت أنجلينا جولي إنها تشتبه في أن إصابتها بضغط الدم المرتفع الذي تم تشخيصه حديثاً كان أحد الأسباب التي تسببت في إصابتها بشلل بيل.

الحالة التي تم تشخيصها بارتفاع غير طبيعي في ضغط الدم، تعتبر عامل خطورة رئيسي في الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب؛ فهو يخلق ضغطاً شديداً على الأوعية الدموية والأعصاب.

وعلى الرغم من أنه ليس السبب الأكثر شيوعاً لمرض شلل بيل، إلا أن الأطباء يقولون إنها صلة منطقية.

كما هناك الضغط، رغم أنه ليس عاملاً أساسياً في الإصابة بشلل بيل، إلا أنه من المعروف أنه يزيد خطر تطور الحالة.

جولي كانت صريحة حول الألم الذي سببه لها الطلاق، والضغط الذي خلفه على حياتها.

كما تحدثت النجمة الأمريكية خلال اللقاء الصحفي مع المجلة الأمريكية عن صعوبة أن تكون أمّاً عزباء في أعقاب الانفصال.

وقالت إن ذلك كان الوقت الأصعب، وإنهم كانوا يحاولون الحصول على متنفس، مشيرة إلى أنها خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لهم، وأنهم يحاولون فعل أفضل ما في وسعهم "لشفاء أسرتهم".

وأضافت: "أريد فقط إعداد الإفطار الجيد، والحفاظ على المنزل، هذا شغفي، وبناء على طلب أبنائي أحضر صفوف تعلم الطبخ، وعندما أذهب للنوم ليلاً، أسأل هل قمت بعمل رائع كأي أم كان يوماً عادياً؟".

تعليقات