تكنولوجيا

بالفيديو .. قميص مضاد للبقع والبكتيريا

الخميس 2017.5.11 09:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1128قراءة
  • 0 تعليق
القميص المضاد للبقع

القميص المضاد للبقع

يعاني الكثير من الرجال في الصيف من العرق الزائد وامتلاء القمصان بالبقع، لكن التطور والحلول غير التقليدية التي تطال كل شيء في عصرنا الحالي وجدا حلا لهذه المشكلة حيث قامت إحدى الشركات بتصميم قميص مضاد للبقع والبكتيريا.. تعرف على أهم خصائص القميص من خلال الفيديو التالي:


طلب ميكس، محرر تكنولوجيا في مجلة "ذي نيكست ويب" الهولندية، القميص لاختباره والذي أحضرته له لوتي فينك، مؤسسة الشريكة للشركة المصنعة، ليقوم بعرض تجريبي بسكب كمية كبيرة من النبيذ الأحمر فوق نسيج القميص دون أن تُمتص ولم يتبق منها سوى قطرات قليلة فقط تم تشطيفها بالماء بسرعة.

كررت لوتي التجربة ذلك اليوم مرة تلو الأخرى وأعادها ميكس على مدار الأسابيع الموالية، باستخدام الكاتشاب والخردل وحتى دمه، عن طريق الصدفة، وتم الوصول إلى النتيجة نفسها حيث حافظ القميص على مقاومته للبقع.

وقال لوتي إن نسيج القميص يمنع امتصاص السوائل والتعرق وكذلك البكتيريا التي يحملها، مما يسمح بالمحافظة على نعومته وقدرته على التنفس".


صنع النسيج من ألياف القطن المعالجة بمستوى جزيئي من خلال تكنولوجيا مسجلة ببراءة اختراع معروفة باسم "إندو"، وذلك قبل غزلها لتكوين القماش، وتمنع هذه المعالجة السوائل من النفاذ إلى النسيج دون الإخلال بالإحساس بالراحة التي يوفرها القميص، حسبما أكدت الخبيرة.

ويتوفر القميص باللونين الأبيض والأزرق الفاتح وبمقاسات مختلفةل، وهو مصنوع من القطن بمعالجة مزدوجة من الإندو و2% من الإيلاستان لمنحه أقصى درجة من الراحة.

أبرز مميزات القميص:

1 - طرد الروائح الناتجة عن التعرق

 2 – مقاومة البقع

3 – ثبات اللون

4 - المحافظة على خواصه بعد الغسيل

تعليقات