منوعات

الانعزالية في الطفولة تؤثر على مستقبلك المالي عند الكبر

الخميس 2019.2.14 11:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
انعزالية الطفل تؤثر علي دخله

الأطفال المنعزلون لا يحققون دخلا كبيرا

أكدت دراسة كندية أن الأطفال غير الاجتماعيين في مرحلة رياض الأطفال قد يكسبون دخلا أقل عندما يكبرون مقارنة بزملائهم الذين لا يعانون من مشاكل سلوكية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة مونتريال أن الأطفال الذين لم يبدوا اهتماما في الفصل أو لم يتفاعلوا جيدا مع زملاء الدراسة حصلوا على دخل أقل من أقرانهم بما يقدر بـ١٣٠٠ دولار في مرحلة البلوغ.

وأشار الباحثون إلى أن سوء السلوك في المدرسة يرتبط منذ فترة طويلة بمستويات أقل من التحصيل الأكاديمي والدخل، لكن الدراسة الجديدة توضح حجم الصلة من خلال فحص تقييمات السلوك التي يقوم بها معلمو رياض الأطفال ثم النظر في الإقرارات الضريبية لهؤلاء الطلبة بعد ٣ عقود.


ونظر الباحثون في حالة ٩٢٠ طفلا كانوا في سن السادسة بداية من عام ١٩٨٤ حتى عام ٢٠١٥، وكان جميع الأولاد من أحياء منخفضة الدخل في مونتريال، لذلك سيطر الباحثون على العوامل التي قد تؤثر على الأرباح المستقبلية مثل دخل الوالدين ومستويات التعليم والبيئة الأسرية ومستويات الفقر في الأحياء السكنية، وطُلب من معلمي رياض الأطفال تقييمهم على 5 سلوكيات: فرط النشاط وعدم الانتباه والمعارضة والعدوان الجسدي والسلوك الاجتماعي.

وبلغ متوسط دخل ​ الذكور نحو ٢٩ ألف دولار أمريكي في السنة في الوقت الذي كانوا فيه في منتصف الثلاثينيات، مع دخل سنوي يتراوح من صفر إلى ١٤٣ ألف دولار، ووجدت الدراسة أيضا أن المستويات المرتفعة من عدم الانتباه في تقييمات رياض الأطفال ارتبطت بـ ١،٢٩٥ دولار أقل في الدخل السنوي.

وعلى مدى ٤٠ عاما، يمكن أن يصل التأثير المالي إلى نحو ٧١ ألف دولار أمريكي من الدخل المفقود، ومع ذلك، ارتبطت السلوكيات المتفاعلة مع المجتمع بمتوسط ​​زيادة قدرها ٤٠٦ دولار في الأرباح السنوية.

تعليقات