رياضة

إسبانيول يفلت من عقوبة مشجع برشلونة المسلح

السبت 2017.5.6 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من لقاء الديربي بين إسبانيول وبرشلونة

لقطة من لقاء الديربي بين إسبانيول وبرشلونة

أفلت نادي إسبانيول الإسباني من توقيع عقوبة عليه من قبل الاتحاد الإسباني، بعدما أعلنت لجنة مكافحة العنف والشغب بالاتحاد عن عقوبات المرحلة المنقضية من الدوري المحلي دون ذكر أي اتهام يتعلق بنادي "الببغاوات" بسبب إطلاق مشجع للنيران من سلاح ناري قبل بدء ديربي كتالونيا أمام برشلونة على ملعب "كورنيلا ألبرات".

برشلونة يُجدد اهتمامه بضم محرز

وذكرت لجنة مكافحة العنف أن السبب وراء عدم معاقبة إسبانيول بشأن واقعة إطلاق مشجع لفريق برشلونة النار من سلاح كان يحمله أن الشرطة الإسبانية لم ترسل ما يفيد بالواقعة عقب إلقاء القبض على المشجع الذي يدعى "خوسيه مانويل بيريز" وكان يرتدي قميصا يحمل شعارات تأييد للبارسا.

وانتقدت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة عدم توقيع أي عقوبة على إسبانيول، بعدما أثبتت الواقعة ضعف الإجراءات الأمنية التي سمحت بدخول مشجع يحمل سلاحا، وأطلق منه النار مرتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنها حصلت على معلومات من مصادر مقربة من لجنة مكافحة العنف تفيد بأنه عادة لا ترسل الشرطة الكتالونية وثائق من هذا النوع لذا لم تكن هناك أدلة دامغة تثبت الواقعة وأبعادها.

واقترحت لجنة مكافحة العنف بعض العقوبات ضد فريق ديبورتيفو لاكورونيا بسبب لافتة مسيئة، وغرمت النادي 30 ألف يورو، وذلك بسبب سماح مسئولي الملعب بتثبيت اللافتة، مع تغريم مشجع 1500 يورو وحظره من دخول الملاعب بسبب إهانته للزائرين.

كما أصدرت اللجنة اقتراحات بالغرامة وإيقاف بعض المشجعين الذين ارتكبوا مخالفات في لقاء أتلتيك بلباو وريال بيتيس الذي اقيم يوم 27 أبريل الماضي.

تعليقات