تكنولوجيا

عطل يصيب كاميرا هاتف أيفون X يؤثر على بصمة الوجه

الأربعاء 2018.5.9 10:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1776قراءة
  • 0 تعليق
هاتف أيفون إكس

هاتف أيفون إكس

بعد مبيعات هاتف أيفون X المخيبة للآمال، كشف محللون تقنيون عن أن شركة أبل Apple الأمريكية ستتوقف عن إنتاج هاتف أيفون إكس iPhone X حيث ذكر أحد المحللين أن الهاتف يحتضر في سوق الهواتف الذكية.

ولم يقف الأمر عند ذلك، حيث تتوالى الشكاوى من قبل مستخدمي الهاتف الجديد بظهور أعطال بمناطق مختلفة في الهاتف من الحين للآخر، لتضع شركة أبل أمام المزيد من الإحراج.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقدت رصدت شركة أبل عطلا جديد بهاتفها أيفون إكس، أصاب الكاميرا الأمامية المسؤولة عن بصمة الوجه، يؤثر بالسلب على كفاءتها في التعرف على بصمة وجه المستخدم.

وقالت الصحيفة إن شركة أبل أفادت عملاءها من مستخدمي الهاتف بأنها قد تعرفت على العطل المسبب لهذه المشكلة وأن معالجته أمر سهل من الناحية التقنية، غير أن عددا من المستخدمين لم تسعغهم خدمة الدعم التقني من أبل.

وأدى ذلك لعرض شركة أبل على عملائها الذين لم تتمكن من معالجة العطل في هواتفهم أن يتم استبدال هواتفهم بأخرى جديدة كليا بدون عطل، مما يزيد من معاناة الشركة ماديا فيما يخص مبيعات هاتف أيفون إكس.

ولتخفيف أضرار هاتف أيفون X يتوقع المحللون أن تطلق شركة أبل هاتف أيفون X هذا العام بسعر أرخص، ما يساعد على إنعاش نسبة أرباح شركة أبل مجددا.

وذلك لا يعني أن شركة أبل تضررت أرباحها، حيث تستفيد من مبيعات الحواسب المحمولة واللوحية بالإضافة إلى ساعة أبل الذكية وجهاز Apple tv.


تعليقات