تكنولوجيا

مقارنة بين كاميرات هواتف هواوي وسامسونج وجوجل وأبل.. أيهم أفضل؟

الأحد 2018.5.6 04:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2522قراءة
  • 0 تعليق
الهواتف الأربعة التي أجري عليها الاختبار

الهواتف الأربعة التي أجري عليها الاختبار

في مقارنة هي الأولى من نوعها، قرر  خبراء موقع "ديجيتال تريند" إجراء مقارنة بين هواتف Huawei P20 Pro و Samsung Galaxy S9 Plus و Google Pixel 2 و Apple iPhone X، لتحديد أفضل هذه الأجهزة في التصوير.

وتم إجراء الاختبار بتصوير عدد من المناظر الطبيعية في وضعية الليل حتى تتبين الكاميرا الأكثر كفاءة في جميع الظروف.

وبدأ الموقع بشرح مفصل لكفاءة كل كاميرا لكل هاتف من الأربعة، وكانت البداية مع هاتف، Huawei P20 Pro، الذي قال عنه: "يحتوي على كاميرا لها 3 عدسات مختلفة، أول عدسة بكفاءة A 40 ميجابيكسل، والعدسة الثانية بكفاءة ، a 20 ميجا بيكسل، والثالثة عدسة المكالمات الهاتفية بكفاءة 8 ميجا بيكسل".

انتقل بعد ذلك إلى مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy S9 Plus، التي تحتوي على عدستين، كلاهما بكفاءة 12 ميجا بيكسل، وهي عدسات ذكية تتمتع بتقنية الثبات الإلكتروني للصورة، والقدرة على التقريب 2x زووم دون فقدان جودة الصورة.

وجاءت مواصفات كاميرا هاتف Apple iPhone X، بعدستين داخليتين بكفاءة 12 ميجا بيكسل، واحدة لالتقاط الصور في الزواية الواسعة والأخرى لتؤدي واجبات خاصة بالهاتف.

وبدأ الموقع الاختبار بصورة مجمعة التقطت لنفس المكان بمدينة فرانكفورت بعدسات الهواتف الأربعة، وذكر أن العدسة التي ربحت في هذا الاختبار كانت عدسة هاتف Google Pixel 2-الصورة أسفل اليمين- لنجاحها في إظهار تفاصيل الصورة أكثر من منافسيها، سواء من الألوان والتوازن والنقاء، على عكس الكاميرات الأخرى.

وفي صورة أخرى التقطت بالهواتف الأربعة لمبنى الاتحاد الأوروبي، كانت الأفضل عدسة هاتف Samsung Galaxy S9 Plus، لأنها حققت توازنا رائعا للونين الأزرق والذهبي للنجوم المحيطة بالشعار، ومنحت السبق لكاميرا هذا الهاتف في هذه اللقطة على حساب الآخرين (الصورة الثانية من اليمين).

وفي اختبار تقريب الصورة، نجحت عدسة هاتف Huawei P20 Pro، من التقاط صورة لمبنى كنيسة بمدينة فرانكفورك باستخدام زووم الكاميرا مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من التفاصيل والتوازن في الصور، (الصورة أعلى اليسار).

وفي اختبار التصوير ليلا، كان النجاح لهاتف Huawei P20 Pro، الذي تمكن من رصد أكبر قد من التفاصيل، مع العلم بأن هذه اللقطة لأحد شوارع مدينة فرانكفورت مساء تعتبر لقطة متحركة، وبها العديد من الأشخاص، غير أن عدسة Huawei P20 Pro، أثبتت كفاءة في تصويرها، (الصورة أعلى اليسار).

وفي اختبار التصوير الداخلي، كان النجاح لهاتف Apple iPhone X، الذي نجح في إبراز تفاصيل كعكة من الشيكولاته أكثر من عدسات الهواتف الأخرى، مع إتقانه للتوازن بين الألوان والإضاءة، (الصورة أعلى اليمين).

تعليقات