تكنولوجيا

مطالبات لـ"أبل" بحل مشكلة إدمان هواتف آيفون

الإثنين 2018.1.8 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 972قراءة
  • 0 تعليق
إدمان آيفون أصبح مشكلة جدية لمُسهمي أبل - تعبيرية

إدمان آيفون أصبح مشكلة جدية لمُسهمي أبل - تعبيرية

ظهرت مطالبات من مُسهِمين في شركة "أبل" الأمريكية بإيجاد حلول لمشكلة إدمان فئة كبيرة من الشباب لهواتف آيفون، مؤكدين أهمية تطوير برنامج يحد من استخدامهم للهاتف.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن المسهمين هما شركة "JANA Partners" المتخصصة في الاستثمار ونظام تقاعد معلمي في ولاية كاليفورنيا، وقد نوها بأهمية تطوير برنامج يسمح للآباء والأمهات الحد من استخدام أبنائهم للهاتف.

أبل: تباطؤ أجهزة آيفون لصالحكم

أبل تطور نظاما يعرف السيارات ذاتية القيادة على المشاة

وأضاف المصدر أن المسهمَيْن طالبا الشركة الأمريكية بتوضيح تأثير إدمان هواتف آيفون على الصحة العقلية؛ حيث كشفت بعض التقارير عن أن الإشعاعات المنبعثة من الهاتف تزيد من احتمالية تدمير الحمض النووي بخلايا المخ؛ ما يؤدي لحدوث خلل في الوظائف العصبية؛ ما يُنتج الاضطرابات العصبية.

وتزايد قلق الآباء على أبنائهم بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع نسبة إدمان الهواتف الذكية بشكل مخيف، حيث لا يدرك الكثير أضرار استخدامه بشكل متكرر ويعود ذلك لعدم قدرتهم على الاستغناء بهواتفهم الخاصة لأنها أصبحت جزءا من حياتهم وأصبحت وسيلة سريعة للتواصل مع الآخرين.

ويشعر المسهمان بالقلق من عدم تجاوب أبل مع الاتهامات واحتمالية تضرر سمعة الشركة الأمريكية ومُسهميها بالمستقبل.

يذكر أن شركة "JANA Partners" ونظام تقاعد معلمي ولاية كاليفورنيا يسيطران على معظم أسهم شركة "أبل" حيث تقدر قيمة أسهم المسهمين بنحو ملياري دولار أمريكي.

وقامت أبل مؤخرا بالاستجابة لشكاوى بسبب كثرة حوادث السيارة بسبب استخدام الهاتف، حيث قامت بإضافة ميزة تمنع من وصول الرسائل إلى المستخدم في حالة القيادة عبر ميزة "Do not Disturb while Driving" التي قدمتها مع نظام تشغيل iOS11.

ميزة ذكية قدمتها أبل لمستخدمي هواتف آيفون؛ حيث يتعرف على حالة المستخدم إذا كان في السيارة ويقوم بمنع استلام جميع الإخطارات من جميع التطبيقات.

تعليقات